تفقد العمل بمشروع مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، سير العمل في مشروع إنشاء مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء، بتكلفة 325 مليون ريال، المقدمة من فاعلى الخير من أبناء المحافظة، بمبادرة مجتمعية للتخفيف من الأعباء عن المرضى من أبناء المحافظة..

وخلال الزيارة، أستمع  المحافظ إدريس، ومعه مسؤول برنامج المياه و الإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف في اليمن المهندس سعدي السعدي، إلى شرح من رئيس اللجنة المجتمعية الخيرية بمدينة البيضاء جمال ناصر القربي والمهندسين حول سير العمل في المشروع ومكوناته الذي يحتوي على ثلاثين سريرا لمرضي الفشل الكلوي بقسمية رجال ونساء وقسم العناية المركزة والمختبرات وصالة الإستقبال و ملحقاته من سكن للاطباء والممرضين واقسام الرقود و الاشعة وغيرها.. مشيرين الى أن التجهيز للمشروع بتمويل من الخيرين من أبناء المحافظة تتضمن المرحلة الأولى توفير 15جهاز غسيل بما سيقدم المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة وشيد في وسط بمدينة البيضاء خدمة غسيل الكلى لأكثر من 250 مريضاً و مريضة حيث يستوعب 45 ﺳريرا وجهاز مخصصا لغسيل الكلى بأحدث المواصفات والبالغ نسبة الإنجاز في المشروع 60 بالمائة.

وفي الزيارة أشاد محافظ البيضاء لدور رجال المال والأعمال في تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية والمجتمعية بتعاون الخيرين من أبناء البيضاء..مشيراً الى أهمية هذا المشروع الخيري لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة في ظل العدوان والحصار.

وأشار المحافظ إدريس، الى أن العمل في مشاريع المبادرات المجتمعية يتم في مختلف مديريات البيضاء وفقا لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي، لافتا إلى أهمية دعم مثل هذه المشاريع لتعزيز دور المجتمع ورجال الأعمال في تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين وتخفيف معاناتهم وتسهم في تحقيق التنمية المحلية..

وأكد إدريس، إستعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات للمركز حتى إستكمال كافة التجهيزات ومتابعة وزارة الصحة و المانحين بتوفير الأجهزة للمرحلة الثانية وتوفير الحوافز للكوادر الصحية في مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء..

وعبر المحافظ إدريس، عن تقديره للمبادرة الانسانية من قبل فاعلي الخير من أبناء المحافظة في تاسيس مركز الغسيل الكلوي الخيري وبتعاون وجهود الخيرين في أطار دعم المبادرات المجتمعية من المواطنين.وداعيا رجال الاعمال و الخيرين و الميسورين الى تبني مثل هذه المشاريع الخيرية والمشاركة في تخفيف معاناة المواطنين جراء إستمرار العدوان والحصار..

وطالب المنظمات الدولية والإنسانية، إلى دعم المركز وتوفير أجهزة الغسيل الكلوي والتجهيزات الطبية وتوسيع المركز بمدينة البيضاء ليقدم خدماته لأكبر شريحة من المرضى..

من جانبه أبدى مسؤول برنامج المياه و الإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف في اليمن المهندس سعدي السعدي، استعدادا منظمة اليونيسيف في التدخل العاجل في تمويل مشروع الصرف الصحي في مركز الغسيل الكلوي الخيري بمركز عاصمة محافظة البيضاء، التي تخدم أفراد المجتمع والمرضى مرتدي المركز بالمحافظة.

رافقة خلال الزيارة مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس عبدالغني المختار ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان و مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل وممثل شركة أحمد العامري للصرافة والتحويلات صالح المندعي وعدد من المسئولين في القطاع الصحي بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا