فرع مجلس الاختصاصات الطبية بالحديدة يكرم خريجي ماجستير طب الأطفال والنساء والولادة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الخميس، حفل تكريم خريجي “الدفعة الأولى” ماجستير طب الأطفال، و”الدفعتين الأولى والثانية” ماجستير النساء والولادة، والمنسقين والمدربين في مختلف التخصصات.

وفي الحفل هنأ وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الخريجين بحصولهم على الماجستير في تلك التخصصات والتي تعد من التخصصات الطبية المطلوبة.

وأكد أن خريجي مثل هذه المساقات الطبية سيكون لهم الأثر الفاعل في رفد القطاع الصحي وتجويد خدماته بالمحافظة.

وأوضح أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار، تعد مرحلة بناء للأجيال والاهتمام بالتعليم .. لافتا إلى أن اليمنيين أثبتوا صمودهم في الميادين والجبهات وسيتوجون ذلك بالنصر المؤزر.. مشيدا بدور هيئة المستشفى والعاملين فيها والذين اتبثوا أنهم كانوا عند مستوى المسئولية والوطنية والصمود في مواجهة العدوان.

فيما أعتبر رئيس فرع المجلس اليمني رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، تخريج أولى الدفع في مساقي النساء والولادة والأطفال تزامنا مع احتفالات ذكرى مولد النبوي الشريف محل فخر واعتزاز لفرع المجلس اليمني.

وثمن جهود وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل ودوره في افتتاح فرع المجلس بالحديدة لتأهيل كوادر طبية وتطوير وتحسين أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

فيما أوضح الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبوعريج أن تخرج هذه الكوكبة من الأطباء والطبيبات البالغ عددهم 20 خريجا وخريجة يعد ثمرة وإضافة نوعية لفرع المجلس والهيئة والمحافظة.

وكشف عن اعتماد مساق التخدير ضمن دراسات الماجستير خلال الفترة القادمة لدى فرع المجلس بالحديدة.

فيما نوهت كلمتا الخريجين والخريجات، بدور كل من ساهم في تأهيلهم وتدريبهم والرفع من مستواهم العلمي، سيما في ظل حاجة المحافظة واليمن بصورة عامة لكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات.

حضر التكريم، المسجل العام بالمجلس عصام أحمد ومنسق البرنامج الدكتور فهيم العبسي.

قد يعجبك ايضا