اجتماع برئاسة وزير الخدمة لمناقشة المواضيع المتعلقة بخدمة المتقاعدين المدنيين

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم، برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات- رئيس مجلس إدارة الهيئة سليم المغلس، المواضيع المتعلقة بخدمة المتقاعدين المدنيين.

وفي الاجتماع أكد وزير الخدمة المدنية، الاهتمام بشريحة المتقاعدين المدنيين وتذليل الصعوبات التي تقف أمام نيلهم لحقوقهم وفقا للمتاح، نظير ما بذلوه من عطاء في خدمة الوطن خلال فترة خدمتهم في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية دور جمعية ونقابة المتقاعدين اليمنيين، في تكامل الجهود مع الهيئة بما يخدم المتقاعدين ويعينهم على تجاوز الصعوبات التي يواجهونها.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي، الجهود التي قامت بها الهيئة بالاشتراك مع الجمعية والنقابة والتي ساهمت بشكل كبير في إيصال صوت ومعاناة المتقاعدين إلى المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهدا في مواصلة دعم شريحة المتقاعدين والتخفيف عن معاناتهم خاصة في ظل العدوان والحصار.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة عبدالسلام الكحلاني، والوكيلان عارف العواضي وشرف الكبسي، اعتبر رئيسا نقابة وجمعية المتقاعدين أحمد العماري، ويحيى النعامي، عقد مثل هذه الاجتماعات التي تسلط الضوء على هموم المتقاعدين المدنيين، عاملا مساهما في معالجتها والعمل على حلها.

وثمنا جهود وزير الخدمة المدنية والهيئة في تقديم الدعم للجمعية والنقابة والتي كان آخرها تأسيس مقر لجمعية المتقاعدين بما يمكنها من عقد اللقاءات وإقامة الأنشطة التي تخدم المتقاعدين المدنيين بشكل عام.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الجمعية والنقابة والهيئة للوقوف على الإشكاليات التي يواجهها المتقاعدين ووضع مقترحات ومعالجات لحلها، وإعداد رؤية تساهم في توسيع وتعزيز أنشطة الجمعية والنقابة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا