رئيس الوزراء يطلع على سير عملية تفتيت الصخور بمنطقة الأهجر

الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، خلال لقائه اليوم نائبه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، على سير عملية تفتيت الصخور في منطقة الأهجر بمحافظة المحويت .

حيث استعرض الدكتور مقبولي أثناء اللقاء الذي حضره رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ، سير أعمال فريق العمل المكلف بإزالة الصخور التي تمثل خطورة وتهديداً مباشراً لحياة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وكذا سلامة الزائرين الى هذه المنطقة السياحية

وأوضح أن فريق العمل تمكن من تفتيت معظم الصخور المستهدفة وبما يصل إلى 85% ، مشيراً إلى أن الفريق سيواصل عمله لتفتيت ما تبقى من الصخور وفق خطة العمل وبرنامجها الزمني المحدد.

وأكد الدكتور مقبولي، أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الآمنة في عملية تفتيت الصخور التي قوبلت بارتياح كبير من قبل أبناء المنطقة الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للحكومة وفريق عملها الميداني.

وأثنى رئيس الوزراء على جهود الدكتور مقبولي وفريق العمل الميداني لإنجاز هذه المهمة وتحقيق غاياتها في رفع التهديد الذي كانت تمثله الصخور على حياة المواطنين والأراضي الزراعية في الأهجر .

وأكد حرص الحكومة على سلامة المواطنين في هذه المنطقة وغيرها من المناطق التي يواجه سكانها تهديدا مباشرا مماثلا.

حضر اللقاء مدير مشروع إزالة الصخور بالأهجر المهندس محمد النجري واستشاري المشروع ممثل هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عارف الجبلي.

 

قد يعجبك ايضا