اجتماع يناقش استعدادات القطاع المصرفي بذمار للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، استعدادات القطاع المالي والمصرفي في المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.

وخلال الاجتماع الذي ضم ممثلي القطاع المالي والمصرفي بالمحافظة، أكد المحافظ البخيتي أهمية توحيد الجهود لتنظيم فعاليات نوعية تعبر عن مكانة الرسول الكريم ومدى الارتباط به.

ولفت إلى دلالة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وعلاقة الشعب اليمني الراسخة بحب رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. مبينا أن الشعب اليمني الوحيد من شعوب الأمة الإسلامية الذي يحتفي بشكل رسمي بفعاليات المولد النبوي على المستوى الرسمي والشعبي.

ولفت إلى أن الأمة الإسلامية تنظر إلى الشعب اليمني بنوع من الاعتزاز لمواقفه المشرفة في نصرة قضايا الأمة وإعادة الاعتبار للعديد من المناسبات الدينية التي كان الأعداء قد سعوا إلى تغييبها والنيل من رموز الأمة وأعلام الهدى.

وقال: “من الشيء الطبيعي أن نشاهد هذا التفاعل والاحتفاء بذكرى ميلاد رسول الأمة وهاديها إلى الحق في مرحلة كثرت فيها المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الأمة ومقدساتها”.

واستعرض البخيتي المؤامرات التي تستهدف الأمة بدءا من محاولة فصل الأمة عن النبي صلوات الله عليه واستهداف رموز الأمة وصولا إلى حرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش الأمة الإسلامية مرحلة من التخبط والذلة والهوان وكذا التطبيع مع العدو والتماهي مع مشاريعه.

ودعا إلى غرس قيم حب الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في أوساط النشء والشباب وتحصينهم من أخطار الحرب الناعمة التي تهدف إلى تدمير القيم الأخلاقية والدينية.

وأشار محافظ ذمار إلى أهمية تفاعل كافة القطاعات بإقامة فعاليات نوعية احتفاء بهذه المناسبة والاستعداد لإنجاح الترتيبات الجارية للمناسبة المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة.

حضر الاجتماع مدراء البنك المركزي فايز جحيش والعلاقات العامة محمد الدرواني والبحث الجنائي العقيد محمد وهاس وعضو اللجنة المنظمة للفعاليات قناف المساوى.

قد يعجبك ايضا