ذمار..ندوة ثقافية تحيي ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

الثورة نت../

نظم مكتبا هيئة الأوقاف ووزارة الإرشاد في محافظة ذمار، مساء اليوم، ندوة ثقافية إحياء لذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين – عليه السلام – إلى اليمن.

وخلال الندوة، التي أقيمت تحت شعار “على خطى أهل البيت نواصل مسيرتنا الجهادية”، استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف في ذمار، عبدالله الجرموزي، الأوضاع المأساوية التي عاشتها اليمن قبل قدوم الإمام الهادي من تسلط للولاة، وانتشار للظلم والجور، وفتن وبدع.

ولفت إلى ما اتصف به الإمام الهادي من تواضع ومكانة وشجاعة، وحرص على إعادة تصحيح مسار الأمة، وما قدمه من تضحيات وثبات في مواجهة طغاة تلك المرحلة.

وأشار إلى أن الإمام الهادي يحيى بن الحسين – عليه السلام- قدم نموذجا مشرقا في إقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة، ووضع معالجات في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الجرموزي أهمية الارتباط بالإمام الهادي، والاقتداء بسيرته وصفاته العظيمة في مقارعة الظلم والطغيان، والانتصار للمستضعفين والمظلومين.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد في المحافظة، عبدالله اللاحجي، أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم ومواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في إصلاح واقع الأمة، والتصدي لأعداء الإسلام، واستلهام الدروس والسير على خطاه في تصحيح مسار الأمة، والتصدي للأخطار التي تتهددها.

وتطرق إلى بعض من الجوانب المشرقة في رحلة الإمام الهادي إلى اليمن، وكيف تمكن من جمع الأمة على كلمة الحق، والصدع بها في وجوه المستكبرين، وما حققه من عزة ونصر وقوة، وكيف جعل من مدينة صعدة عاصمة لدولته التي بنيت على العدل والمساواة.

بدوره، استعرض عضو رابطة علماء اليمن، العلامة إسماعيل الوشلي، حاجة الأمة إلى استحضار شخصية الإمام الهادي في الوقت الحاضر، ومعرفة سيرته، وتجسيد القيم والمبادئ التي سارها عليها في مواجهة الضلال والباطل، وترسيخ الهوية الإيمانية، ودعوته إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واشار إلى أن الإمام الهادي أقام دولة قوية شهد لها التاريخ، وما تعرضت له سيرته من تغييب وتشويه من قبل أعداء الأمة.

من جانبه تحدث مدير مدرسة شهيد القرآن، محمد العفاري، عن اهمية السير على نهج إعلام الهدى، وإهمية إحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي في ترسيخ ثقافة التضحية في سبيل الله والدفاع عن الإسلام والدعوة إلى الحق.

قد يعجبك ايضا