حماس: هدم المنازل سلوك إرهابي

“الجهاد”: عمليات المقاومة تفشل مخططات العدو لتفريق مدن الضفة

 

 

غزة/
أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس، أن عمليات المقاومة الفدائية مؤخراً أفشلت كل محاولات العدو الصهيوني لتفريق مدن الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب وكالة (سما) الفلسطينية، قال عضو المكتب السياسي للحركة خالد البطش في تصريح صحفي : “نحن شعب تحت الاحتلال، وطالما المستوطنون يواصلون جرائمهم، فالمقاومة لن تسكت على هذه الجرائم، وحقنا في الدافع عن نفسنا مشروع.”
وحيا البطش، المقاومة في جنين ونابلس واليوم الخليل، متأملاً أن تكون غداً في كل الساحات وكل أماكن تواجد العدو.
واعتبر البطش، أن عملية الخليل جاءت للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني يبغض الاحتلال، ولا يقبل جرائم المستوطنين، وأن المقاومة مُستمرة في مواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد فلسطين.
وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمد حمادة، أن استمرار سياسة العدو الصهيوني في هدم المنازل الفلسطينية جريمة ضد الإنسانية، وسلوك إرهابي لن يفلح في كسر شوكة الشعب الفلسطيني.
ونقلت وكالة “فلسطين الآن” أمس الإثنين عن حمادة، قوله: إن هذه السياسة تعكس الحالة المتردية التي وصل إليها الاحتلال وقفزه عن كل القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان في الوقت الذي يدعي فيه حمايته للديمقراطية.
ودعا العالم ومنظماته الإنسانية والحقوقية إلى الخروج من حالة الصمت وفضح هذه الجرائم والوقوف إلى جانب الضحية في وجه العدوان الصهيوني على القيم والأخلاق والمبادئ التي نصت عليها الشرائع الدولية.
وشدد حمادة على أن جرائم العدو مهما تصاعدت فإنها لن تفلح في كسر شوكة الشعب الفلسطيني أو إضعاف مقاومته أو التأثير في معنويات الحاضنة الشعبية للمقاومة، وأن هذا الشعب سيبقى على عهده مع القدس والمسجد الأقصى المبارك والشهداء حتى لحظة النصر والتحرير والعودة.
الجدير ذكره أن قوات العدو هدمت صباح أمس ثلاثة منازل فلسطينية في منطقة الديوك شمال غرب أريحا.
وفرضت قوات العدو الصهيوني، أمس، طوقًا أمنيًّا وأغلقت جميع المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، في إطار البحث عن منفد عملية إطلاق نار جنوب المدينة.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قرَّر جيش العدو نشر كتيبة مدججة بالأسلحة والمعدات العسكرية المتنوعة، بهدف البحث وضبط منفذ عملية إطلاق النار التي وقعت قرب “كريات أربع”.
وأغلقت قوات العدو جميع مداخل مدينة الخليل، وفتشت عددًا من المنازل والمحال التجارية، فيما قامت كذلك بالاستيلاء على كاميرات للمراقبة.
وشرعت قوات العدو بعمليات بحث وتمشيط عن منفذي العملية، ويشمل ذلك مدينة الخليل.

قد يعجبك ايضا