افتتاح 4 مشاريع مياه في مديريتي الزيدية والزهرة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفتتح وكيل محافظة الحديدة المساعد لشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية جابر الرازحي، اليوم ، أربعة مشاريع مياه بمديريتي الزيدية والزهرة بتكلفة اجمالية 534 ألف دولار بتمويل وتنفيذ منظمتي رعاية الأطفال ملتقى صناع الحياة.

يستفيد من المشاريع التي تحتوي على منظومات طاقة شمسية وتأهيل آبار وخزانات برجية وشبكات توزيع مياه، أكثر من 7 آلاف و646 أسرة نازحة ومن المجتمع المضيف في قرى المرابيع والسقايف والرون والسويدان ودير المهدلي بالمديريتين.

وفي الافتتاح أشاد الوكيل حمزة، بجهود فرعي مجلس الشئون الانسانية وهيئة مشاريع مياه الريف في متابعة وتنفيذ مشاريع المياه في مديريات المحافظة.

وأكد حرص السلطة المحلية في توفير احتياجات السكان من المياه النقية.. وحث الوكيل حمزة المستفيدين الحفاظ على مشاريع المياه بما يكفل استدامتها والاستفادة منها، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار

بدوره نوه مدير فرع مجلس الشئون الإنسانية بمساهمة شركاء العمل الانساني في تخفيف معاناة المواطنين من خلال تبني مثل هذه المشاريع الخدمية.

فيما أستعرض مديرا منظمتي رعاية الأطفال بلال ماكي وملتقى صناع الحياة نبيلة الكميم، مكونات المشاريع وما ستسهم بها في تحسين خدمات المياه في المناطق المستهدفة.. مثمنان تعاون فرع المجلس مع المنظمتين لإنجاز المهام المنوطة بهما في هذا الجانب.

حضر الافتتاح، مدير مشاريع مياه الريف أحمد الهادي ومديرا مديريتي الزيدية حسن الأهدل والزهرة عبدالرحمن الرفاعي، ومنسقا المجلس بالزيدية محمد سليه الزهرة حسن هزاع.

قد يعجبك ايضا