محافظ الحديدة يدشن مشروع مياه مدينة الصليف 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مشروع مياه مدينة الصليف بتكلفة اجمالية ستمائة وخمسون الف دولار.

يتكون المشروع الذي نفذه فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالحديدة بتمويل من منحة الحكومة الالمانية لبرنامج المياه والصرف الصحي  ويستفيد منه أكثر من أربعة عشر الف نسمة، من ثلاثة مراحل، تمثلت في بناء خزانين برجيين بسعة 300 و150 مترا مكعبا واستكمال مد خطي الضخ والإسالة، والمرحلة الثاني إستكمال بناء وتشطيب الخزان الأرضي التجميعي لمحطة الضخ بسعة 450 مترا مكعبا ومنظومات طاقة شمسية، ومضختين غاطستين.

وفي التدشين، ثمن المحافظ قحيم اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وحرصهما على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين في المحافظة وتسهم في تخفيف معاناتهم من خدمات المياه.

وأشار إلى أن تدشين مشروع مياه الصليف الذي يعمل بالطاقة الشمسية سيسهم في توفير احتياجات أبناء المديرية بمياه الشرب النقية بعد طول عناء.

وحث على الحفاظ على المشروع وملحقاته بما يكفل ديمومته .. مشيدا بدور الجهات الداعمة في تنفيذ المشروع لتلبية احتياج أبناء مديرية الصليف.

وأكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات الأساسية لأبناء المحافظة والمديريات وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف التي فرضها العدوان.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة للشئون الإدارية والمالية محمد النهاري والمساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر، ثمن مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس علي الكمالي، جهود السلطة المحلية في المحافظة وتعاونها في تسهيل تنفيذ المشاريع الخدمية.

وأشار إلى أن افتتاح مشروع مياه مدينة الصليف يأتي بعد ثلاثة مراحل تم تنفيذها.

فيما أعتبر مدير عام المديرية عبدالرحيم الشامي، تدشين المشروع يعد انجازا بعد معاناة طويلة لأبناء مديرية الصليف لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. مشيدا بجهود قيادة المحافظة ومدير الصندوق الاجتماعي على متابعتهما في إيصال  خدمات المياه لمواطني المديرية

حضر التدشين، ضابط المشروع المهندس عبدالولي الشميري.

قد يعجبك ايضا