احتفال 58 عريساً وعروساً بزفافهم في مدينة ملاح بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

احتفى أبناء مدينة ملاح بمديرية العرش بمحافظة البيضاء اليوم في الجماعي الأهلي السنوي السادس لزفاف 58 عريس وعروس والذي نظمه أهالي ملاح، بمساهمة ذاتية من أهالي العرسان وسط حضور رسمي وشعبي..

وفي الاحتفال، عبر محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، عن أصدق تهانيه القلبية للعرسان المحتفى بهم لاكمال نصف دينهم متمنيا للجميع حياة زوجية سعيدة..مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون أهالي منطقة ملاح..

وأشار المحافظ إدريس، الى أهمية تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية في تعميق قيم التعاون و التالف والتآخي بين أفراد المجتمع..

وحث محافظ البيضاء، كافة أبناء المحافظة إلى تعزيز روح التكافل الاجتماعي من خلال إقامة الاعراس الجماعية للحد من التكاليف الباهظة للاعراس الفردية، مؤكدا العزم على تطبيق وتجسيد وثيقة تيسير الزواج على كافة مديريات المحافظة..

وخلال الفعالية بحضور رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء القاضي إبراهيم الديلمي ووكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي ومستشار المحافظ القاضي عبدالرحمن الطشي ومدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري وقيادات محلية وتنفيذية و اشرافيه ومدنية وأمنية وعسكرية، أشار رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي السادس بملاح الدكتور محمد علي الطهيف، إلي أن العرس الجماعي الأهلي السادس، يهدف الي مساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم بما يشيع روح التكافل والتخفيف من أعباء وقيود الإعراس التي أثقلت كاهل الشباب بتسيير زواج الشباب والشابات والحد من ظاهرة المغالاة في المهور،.. منوهاً بأن هذه المبادرات الجيدة التي تعين الشباب وتحقق أحلامهم بسهولة وتهدف إلى إحياء روح التكافل الاجتماعي بين أوساط الشباب والمجتمع..

ولفت إلى أن منطقة ملاح قد تفردت وتميزت بالسبق في إقامة واحياء الأعراس الجماعيه بالمحافظة..

وقد تخلل العرس تقديم قصيدتين شعريتين للشاعران حسين سيلان وعمار التام والعديد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء مدينة ملاح.وبحضور أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين بمنطقة رداع..

قد يعجبك ايضا