وزير الشباب يدشن النزول الميداني لحصر الأكاديميات والمراكز والأندية الصحية

الثورة نت|

دشن وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، اليوم النزول الميداني لحصر الأكاديميات والمراكز الرياضية والأندية الصحية ومراكز الألعاب الإلكترونية.

وفي التدشين طاف وزير الشباب ومعه وكلاء الوزارة لقطاعات الشباب عبدالله الرازحي والرياضة علي هضبان والمرأة هناء العلوي، ووكيلا أمانة العاصمة محمد البنوس وعايض الشميري، بأقسام أكاديمية ونادي سام الترفيهي، واستمع من مدير الأكاديمية علي النونو، إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها والأقسام التي تحتويها الأكاديمية.

وأوضح الوزير المؤيدي أهمية تنفيذ برنامج الحصر والتقييم للأكاديميات والمراكز الرياضية والأندية الصحية وكل المنشآت التي تستوعب النشء والشباب، وفق ضوابط سلوكية ومعايير فنية وصحية.

وأكد الحرص على أن تكون هذه المنشآت حواضن تربوية ورياضية آمنة تؤدي رسالتها لخدمة النشء والشباب والرياضيين، بما يسهم في إكسابهم القيم الحميدة، وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم.

وشدد وزير الشباب على أهمية تفعيل برامج الرقابة والمتابعة لهذه المنشآت من قبل الوزارة ومكاتبها والسلطات المحلية وكل الأطر المجتمعية والجهات المعنية لتؤدي دورها المنوط بها وعدم القبول بأي تجاوزات أو عبث أو خروج عن القواعد والقيم .

فيما استعرضت وكيلة الوزارة رئيسة اللجنة برنامج النزول وآلية تنفيذ عملية الحصر والتقييم، مستعرضة البيانات واستمارات ومعايير عمليتي الحصر والتقييم.

بدوره أشار الوكيل الرازحي، إلى أهمية تظافر جهود الجميع لتوفير البيئة الآمنة وبرامج الرعاية التي تخدم الجيل وتحميه من المخاطر ومخططات أعداء الأمة والسعي لتحقيق البناء المتكامل والتوازن الروحي والجسدي الذي يعزز دوره في البناء والتنمية وخدمة المجتمع والأمة.

من جانبهما لفت مدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، وممثل الأكاديمية سمير معوضة إلى أهمية تفاعل الجميع لإنجاح الحصر والتقييم لأهميته في حماية الجيل من كل المخاطر.

حضر التدشين الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف ومديرا الاتحادات وائل القرشي والأندية طه تاج الدين والأكاديميات والمراكز الرياضية كمال العمري والأنشطة النوعية عبدالوهاب الحواني، ومدير الأنشطة بصندوق النشء حمزة صالح والشؤون المالية عبدالله العنسي.

قد يعجبك ايضا