اجتماع بأمانة العاصمة يناقش جوانب تعزيز الخدمات والحفاظ على مدينة صنعاء القديمة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم، الجوانب المتصلة بتعزيز الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ووكيل الأمانة قناف المراني ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وديع جحاف، إلى الإشكاليات التي تعيق تنفيذ المشاريع، ومعالجة شكاوى المواطنين في الجوانب الخدمية وكذا الاحتياجات الكبيرة لترميم المنازل المتهالكة والمتضررة بالمدينة القديمة، خاصة مع دخول موسم الأمطار.

وأكد العلامة شرف الدين، أهمية الإخلاص في العمل والمصداقية، وعمل الدراسات والبحث عن تمويل لها، قبل تنفيذ أي مشاريع وبما يعود بالفائدة على المواطنين.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة والسلطة المحلية والتجار، وتفعيل المبادرات المجتمعية لتنفيذ المشاريع الخدمية ومعالجة كل قضايا المواطنين، وتجسيد الهوية الإيمانية على واقع المجتمع.

وأبدى الاستعداد للتعاون مع أمانة العاصمة والجهات المختصة ومساندة جهود توفير الخدمات وتوعية وحث التجار والمجتمع للمشاركة في الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة وتوفير الاحتياجات الخدمية للمواطنين.

وحث العلامة شمس الدين، على تلافي السلبيات والقصور أثناء تنفيذ المشاريع واستكمالها بصورة سريعة .

بدوره أكد أمين العاصمة الحرص على تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع بمديرية صنعاء القديمة، والتي تحظى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. لافتاً إلى دعم الأمانة وتقديمها 200 مليون ريال لهيئة المحافظة على المدن التاريخية من أجل تنفيذ أعمال ترميم المنازل.

وأشار إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية في صنعاء القديمة نظرا لضيق شوارعها والحيلولة دون دخول معدات الحفر والترميم أثناء تنفيذ المشاريع.. مؤكداً أهمية عمل مسح للمنازل الأشد تضررا والبدء بترميمها.

وأوضح أمين العاصمة أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية والسلطة المحلية والمنظمات الداعمة والتجار والمجتمع، للاهتمام بالمدينة القديمة وتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية، نظراً لخصوصيتها التاريخية.

فيما أوضح جحاف، أنه تم تشكيل لجان مشتركة من الهيئة والمجلس المحلي والمواطنين، لعمل تقارير عن المنازل المتضررة وفق معايير محددة.. مبيناً أن ٤٠٠ منزل يحتاج إلى ترميم كمرحلة أولى.

وثمن دعم وجهود الأمانة وحرصها على التعاون مع الهيئة في معالجة الاشكالات وتقديم الخدمات لسكان صنعاء القديمة، سيما ما يتعلق بترميم المنازل ومعالجة شبكة الصرف الصحي والمياه.

وفي الاجتماع الذي حضره مديرو مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب ومكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي ومشروع النظافة ابراهيم الصرابي ومندوبو الجهات الخدمية، ألقيت كلمات أكدت ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل على معالجة القضايا الخدمية وترميم المنازل المتضررة سيما مع موسم الأمطار.

قد يعجبك ايضا