الجيش الروسي يدمر أكثر من 20 موقعا للقوات الأوكرانية قرب مدينة أوروجايني بدونيتسك

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن وحداتها بالتعاون مع القوات الفنية والجوية التابعة للمجموعة العسكرية الروسية “فوستوك” دمرت أكثر من 20 موقعًا قتاليًا للقوات العسكرية الأوكرانية وقطعت تقدم ست مجموعات من مشاة العدو قرب مدينة أوروجايني في دونيتسك.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن أوليغ تشيخوف، رئيس المركز الصحفي التابع لقوات “فوستوك” الروسية: “نفذت وحدات المجموعة العسكرية ‘فوستوك’ بالتعاون مع القوات الفنية والجوية هجمات نارية على العدو في منطقة أوروجايني”. لافتا الى أن القوات الروسية تمكنت خلال المعركة من اكتشاف وقمع أكثر من عشرين موقعًا قتاليًا وتجمعًا للقوات العسكرية الأوكرانية.

وأضاف تشيخوف قائلا: “تم منع تقدم ست مجموعات من مشاة العدو، وتم تدمير مدرعة قتالية وناقلة جند مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية”.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي ( دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

قد يعجبك ايضا