الشغدري يدشن المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية بالضالع

الثورة نت../

دشن القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، اليوم المرحلة الثانية لبرنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية بالمحافظة الذي تنفذه وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالشراكة مع المجتمع والسلطة المحلية المجتمعية.

ويأتي تدشين دعم المبادرات المجتمعية في إطار موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتمثلة في الاهتمام وتنفيذ التدخلات بمحافظة الضالع ومساندتها بمادتي الأسمنت والديزل بإشراف ومتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وتشمل مشاريع المبادرات المجتمعية للمرحلة الثانية (27) مبادرة في مجال الطرق “رصف شق ومسح وإنشاء عبارات صندوقية” وتتوزع على مديريات دمت، جبن وقعطبة.

كما تشمل سبع مبادرات في مجال المياه ومبادرتين في مجال التعليم تتوزع على مديريات دمت، جبن وقعطبة والحشا.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمرحلة الثانية من مشاريع المبادرات اثنين مليار و317 مليونا و245 ألف ريال تساهم وحدة التدخلات المركزية فيها بمبلغ 565 مليونا و243 ألف ريال تتمثل في 82,875 ألف كيس اسمنت و186,514 لتر من الديزل.

وفي التدشين، أشاد القائم بأعمال محافظ الضالع بالدعم الذي تقدمة وحدة التدخلات المركزية في وزارة المالية في تحقيق التنمية واستنهاض المجتمع.. معبرا عن شكره للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الدعم الذي تقدمة لأبناء المحافظة.

وأكد أهمية الدعم في تحفيز المجتمع على إطلاق مبادرات تسهم في تحسين الوضع الخدمي والبنى التحتية في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه الدفعة هي الثانية من عدة دفعات ستصل إلى المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الشغدري، بجهود أبناء الضالع في تنفيذ مشاريع مجتمعية نوعية، للطرق والسدود والحواجز المائية .. داعياً إلى أهمية تكثيف هذه المبادرات والتنسيق مع المجالس المحلية لضمان جودة التنفيذ والإشراف.

من جانبه أكد مدير وحدة التدخلات المركزية المهندس شهاب الشامي أن الوحدة تعمل حالياً في مشاريع التدخل المباشر بالمحافظة في مديرية الحشاء في تنفيذ العديد من المشاريع مابين شق ومسح وعمل الدتشات الجانبية ومصارف المياة للحفاظ على هذه الأعمال.

ولفت إلى أن توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير المالية تقضي بسرعة العمل في المبادرات مع التركيز على المناطق الأكثر حرماناً وحاجة للمشاريع خصوصا مشاريع الطرق والمياه والتي تمس الحياة اليومية للمواطنين

وأشار الشامي إلى أن وحدة التدخلات المركزية ستساهم في الجانب الزراعي بتنفيذ مشاريع حواجز وسدود، كونها من أهم المشاريع والمجالات ضمن البرامج الخاصة بها.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب المالية عدنان الجابري ، أشار مدير عام المبادرات المجتمعية حامد القحيف، إلى أن الدعم يهدف إلى تحفيز المجتمع ومشاركته في تنفيذ مشاريع المبادرات الخدمية والتنموية، بما يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

إلى ذلك تسلمت السلطة المحلية بالمحافظة اليوم الدفعة الأولى من مساهمة وحدة التدخلات المركزية من مادتي الديزل والاسمنت ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم المبادرات المجتمعي.

تتضمن الدفعة الأولى 15 ألف كيس أسمنت تم تسليمها اليوم بالإضافة الى 50 ألف لتر ديزل سيتم تسليمها خلال الأيام القليلة القادمة.
حضر التدشين ممثل وحدة التدخلات بوزارة المالية عصام أبو لحوم.

قد يعجبك ايضا