وقفات لأبناء مدينة البيضاء بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت../ محمد المشخر

نظم أبناء مدينة البيضاء بعد صلاة الجمعة اليوم وقفات بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.وتحت شعار “البصيرة البصيرة”.

وفي الوقفات التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي.،أشار المشاركون،إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاقتداء بنهج الإمام زيد عليه السلام وحياته الجهادية وشجاعته في رفض الذل والخضوع ومواجهة قوى الطغيان والمستكبرين.
وتطرق المشاركون،إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن على عليهما السلام، لاستلهام الدروس والعبر من نهجه لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته.
واعتبر وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي،الإمام زيد عليه السلام أحد عظماء الأمة، لافتا إلى ضرورة إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأكد الوكيل الجمالي،حاجة الأمة للارتباط بعظمائها و استلهام قيم العزة والقوة والشموخ،مشيرا إلى أهمية الاقتداء والتأسي بشخصيتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام الذين وقفوا في وجه الطغاة والسير على دربهم وتجسيد مواقفهم في الواقع العملي..

من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أهمية إحياء سيرة الإمام زيد عليه السلام لاستلهام قيم العظمة والبطولة والتضحية في سبيل الله ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأكد الرصاص،أن ثورتي الإمام الحسين عليه السلام والإمام زيد عليه السلام حافظتا على قيم الإسلام في مواجهة الظلم،لافتا إلى أن خيرية الأمة مشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كما أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أهمية التعرف على شخصية الإمام زيد الثائر والعالم والمحدث والفقيه والفارس والشجاع والثائر، منوها بأهمية الوعي والبصيرة والجهاد في مواجهة الطغيان الأمريكي والصهيوني..

بدورهما استعرضا عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف ورئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة الشيخ محمد أحمد الحبابي،محطات من سيرة الإمام زيد وجهاده وعلمه وأمره بالمعروف والنهي عن المنكر، وإعلاء كلمة الله ورفع الظلم عن الناس ومقارعة الطغاة .
وأشار السقاف والحبابي،إلى دوافع تحرك الإمام زيد في ثورته ضد جبروت الظلم والطغيان، انطلاقاً من استشعاره بالمسؤولية أمام الله عز وجل.

قد يعجبك ايضا