فعالية احتفالية بتخرج وتكريم 225 من متطوعي فرسان التنمية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة بنيان بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، فعالية احتفالية بتخرج الدفعة الثانية التي تضم 225 من متطوعي فرسان التنمية يمثلون 16 مديرية بمحافظة الحديدة في الدورة التدريبية التي نظمتها المؤسسة على مدى عشرة أيام، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات، ضمن برنامج دعم التطوع، برعاية اللجنة الزراعية العليا وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة واكتسبوا خلالها مهارات حول أساسيات العمل الطوعي في مجال العمل التنموي والزراعي والمبادرات المجتمعية.

وفي الحفل، هنأ محافظ المحافظة محمد عياش قحيم الخريجين.. مشيرا إلى دور الخريجين الذين تعول عليهم السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المشاركة بفاعلية في أنشطة التنمية وتنفيذ المبادرات.

ولفت إلى أهمية الدورات التي تتم بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية، في تطوير العمل التنموي وتنفيذ المبادرات، ودور السلطات المحلية في تحريك المجتمع للمشاركة في هذا الجانب.

وأكد الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرات الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأكتفاء الذاتي في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

وأستعرض قحيم، الموجهات الأساسية التي يركز عليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خطاباته لإنعاش الثورة الزراعية، وارشادات موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بخصوص تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالتنسيق بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي.

وتطرق الى ركائز النجاح في ظل تحديات المرحلة الاستثنائية لاستغلال الفرص الفعلية المتاحة في الجانب التنموي والخدمي والتوجه نحو الزراعة لكسر الرهان على تجويع الشعب اليمني وتحويل المجتمع الى منتج ومصدر دعم اقتصاد البلاد.

وحث فريق فرسان التنمية، الى العمل الجاد والمسئول في الميدان لرفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد كل الجهود والطاقات للاعتماد على الذات بتجارب ناجحة.

وفي الحفل، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري ومدراء المديريات المستهدفة، أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي قاضي هزاع، أهمية المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشاريع والمبادرات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز الجبهة الاقتصادية، وفي مقدمتها الجانب الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، خصوصا في ظل التداعيات التي يمر بها الوطن.

ونوه بمخرجات الدورة التي تعد المنطلق الأساسي للجبهة الزراعية في طريق العمل التنموي للمجتمعات المحلية لمساندة جهود الدولة في الاعتماد على الذات.

فيما أوضح لوجستي المنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب، أن تأهيل دفعة كبيرة من متطوعي فرسان التنمية، الذين يمثلون عدة مديريات بمحافظة الحديدة، سيسهم في تحقيق رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة واللجنة الزراعية والسلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق صور تنموية مشرقة في كل مديرية.

وأشار إلى أهمية نقل ما تلقاه الخريجون في الدورة إلى الواقع بما يكفل تفعيل دور المجتمع في جوانب التنمية وتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة بنيان خالد فضائل، أن المشاركين في الدورة تلقوا معارف شاملة في أساسيات التطوع وتحفيز التنمية المحلية بما يعزز من قدراتهم في رفع مستوى الأنشطة الزراعية والمبادرات المجتمعية بالمحافظة.

ونوه بتفاعل ابناء الحديدة في تنمية القدرات في المجال التنموي.. مؤكدا أن التنمية المستدامة هي العامل الأساسي في استقرار المجتمعات المحلية.. مشيرة إلى دور المجتمع في قيادة التنمية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا