المحافظ إدريس يتفقد سير العمل بمشروعي مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم سير العمل في مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء البالغ تكلفته ثلاثة ملايين دولار وبتمويل من الحكومة الهولندية وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمع المحافظ ادريس، إلى شرح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه الصرف الصحي بالمحافظة المهندس عبدالغني المختار، حول مكونات المشروع وسير العمل في انشاء خزان المياه في جبل الأحمدي وخطوط ضخ وشبكة إسالة والاعمال الملحقة من دعامات و حفريات و محابس و توصيلات منزلية يستفيد منها أكثر من أربعة آلاف و700 منزل بالمدينة.

وثمن المختار، اهتمام ومتابعة قيادة المحافظة في تنفيذ المشروع لتخفيف معاناة المواطنين من سكان مدينة البيضاء والنازحين اليها من المناطق المجاورة ..

كما أطلع محافظ البيضاء، على الأعمال الانشائية في مشروع مجاري الصرف الصحي في حارة الشرية بمدينة البيضاء بتكلفة 500 ألف يورو بتمويل منحه من الحكومة الالمانية وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمعا إدريس والمختار، إلى شرح من مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل، القائمين على المشروع حول مكوناته المتضمنة خطوط رئيسية و فرعية و مناهل، و توصيلات بطول ستة كيلو و أربعمائة متر طولي تقريبا وسيتم ربط 220 منزل تقريبا بشبكة المجاري.، مشيراً إلى أن إجمالي المواطنين المستهدفين بالخدمة حوالي 220 مواطن مستفيد حسب المواصفات المعتمدة البرنامج الزمني المتفق عليه لإستكمال المشروع البالغ نسبة الإنجاز فيه والتي بلغت نحو ١٥ في المائة.

وقد اكد المحافظ إدريس، أهمية هذه المشاريع الحيوية الهامة في تلبية احتياجات السكان.. مشددا على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها والاسرع في استكمال المشروعين وفقا للجدول الزمني المحدد.، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على الإستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الاشغال محمد مكرم، ومدير عام فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محمد الظرافي ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ومدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل وعدد من مسؤولي في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا