فعاليات ثقافية في مديريتي الثورة والسبعين بأمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت../
نظم مكتب الإرشاد في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، اليوم، في جامع الحشحوش، فعالية ثقافية؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، تناول عضو مجلس الشورى – رئيس لجنة الدفاع والأمن، يحيى المهدي، سيرة ومناقب الإمام زيد – عليه السلام – وثورته ضد الطغاة.. مؤكداً أن ثورة الإمام زيد كانت استجابة فعلية لتوجيهات الله تعالى، وما جاء به رسوله – صلوات الله عليه وعلى آله.

وأوضح أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد هو إحياء مبدأ الشعور بالمسؤولية وتعلم الصبر والثبات والبذل والعطاء والهمة العالية، وما قدَّمه في سبيل الله ونصرة المستضعفين من عبادة.

فيما أشار مدير المديرية، عقيل السقاف، إلى أهمية التحرك الصادق والواعي وحمل البصيرة التي رسمها حليف القرآن الإمام زيد – عليه السلام – في مقارعة ومواجهة طغاة زمانة وعدم الخضوع أو الذل، ومضامين رسائله المشهودة لعلماء عصره.

وبيّن أن الثورة التي قادها الإمام زيد – عليه السلام – هدفت إلى إصلاح الأمة ومحاربة العقيدة والفكر الفاسد الضال، الممتد إلينا بالفكر الوهابي التكفيري.. مؤكداً تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومواجهة أعداء الله والإسلام.

حضر الفعالية مديرا الأحوال المدنية في الأمانة، العميد هاشم إبراهيم، ومكتب الإرشاد، خالد سليمان، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية، ووجهاء وشخصيات اجتماعية، وحشد من المواطنين.

وفي مديرية السبعين نظم مكتب الإرشاد في المديرية اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام – تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، تطرق مدير دائرة الثقافة الجهادية، حسين الجبين، إلى سيرة الإمام زيد -عليه السلام – تحركه ومواقفه وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين، ونصرة الحق والدين، ورفض الخنوع والاستسلام، الذي سيطر على الأمة.

وأكد أن ثورة الإمام زيد مقولته ‘من أحب الحياة عاش ذليلا”، التي أصبحت شعارا للأحرار والشرفاء، كان لها دور كبير في الثورات، التي أقيمت بعد استشهاده، ومثلت دروسا وعبرا لتصحيح واقع الأمة.

حضر الفعالية عدد من مديري وكوادر المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، وأعضاء اللجان المجتمعية.

قد يعجبك ايضا