هيئة الزكاة بالحديدة تحيي ذكرى استشهاد الأمام زيد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة مساء اليوم أمسية ثقافية وخطابية، بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام زيد عليه السلام لعام 1445.

وخلال الأمسية بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني أكد مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد أحمد هزاع أهمية تنظيم هذه الأمسية لإحياء ذكرى استشهاد الأمام زيد عليه سلام التي نستذكر من خلالها الدروس والعبر من سيرة رسوله الله صلى الله عليه وآله وسلم.

مستعرضا جانبا من شخصية الإمام زيد وشجاعته وبسالته وحرصه على هداية الأمة ووقوفه ضد الظلم والطغيان بدافع قرآني وإيماني مسؤول لنشر العدل وإحياء الدين الذي بعث به المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
وبين هزاع أن آثارها استشهاد الإمام زيد لازالت إلى اليوم. من خلال ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ أكثر من ثمانية اعوام.
فيما أوضح نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة أن الإمام زيد يعد رمزا للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله وإحياء دين النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله والتي جسدها في قوله” إنما جئت لإحياء سنة رسول الله.
مؤكدا أهمية التأسي بسيرة الإمام زيد في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل.

من جهته أوضح النشط الثقافي منصور عقاري أن ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة أليمة يجب الوقوف عليها لاستلهام الدروس والعبر من سيرته و حياته ، الذي خرج لمواجهة الباطل و الظلم والأستكبار.

تخلل الأمسية بحضور مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي ، و نواب مدير عام الهيئة ومدراء الإدارات وموظفو الهيئة قصائد شعرية للشعراء عبدالله يوسف وسجاد تشلان ، محمد مبارك جهضم ، ونشودة لفرقة الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا