تدشين توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء والمفقودين في محافظات الحديدة وعمران والمحويت

 

الثورة / يحيى كرد
دشنت السلطة المحلية بمديرية الجراحي محافظة الحديدة أمس، بعزلة المحارقة توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء والمفقودين في المديرية التي تنفذها الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بتمويل هيئة الزكاة بالمحافظة.
وخلال التدشين أشار مندوب هيئة رعاية أسر الشهداء بالمربع الجنوبي عبدالله أحمد، ومشرف مديرية الجراحي حمزة الداعي إلى أهمية هذا المشروع في توفير احتياجات أبناء الشهداء والمفقودين من المستلزمات المدرسية للدفع بهم للالتحاق بالتعليم وبما يحفزهم على الجد والاجتهاد والمثابرة.
ولفتا إلى أن الحقيبة المدرسية يستفيد منها 41 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء والمفقودين، وتتضمن كافة المستلزمات المدرسية.
كما دشنت السلطة المحلية بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمس توزيع الحقيبة لأبناء الشهداء والمفقودين في المديرية المقدمة من هيئة رعاية أسر الشهداء وتمويل من هيئة زكاة المحافظة.
وخلال التدشين أشاد أمين محلي المديرية حسن رسمي ومدير التربية إبراهيم عييد بهذه مبادرة الإنسانية من هيئتي رعاية أسر الشهداء والزكاة بالمحافظة بتوفير الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء والمفقودين الملتحقين بالتعليم في المديرية.
لافتاً إلى أن هذه اللفتة الإنسانية أقل ما يمكن تقديمه لأبناء الشهداء والمفقودين الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.
من جانبه أشار مسؤول المصارف بالزكاة عبدالوهاب الزبيدي، ومندوب مؤسسة الشهداء عمر جحاف، بالمديرية إلى أن مشروع الحقيبة المدرسية الذي يستهدف كافة الطلاب والطالبات من أبناء الشهداء في مدارس المديريات يهدف إلى التخفيف من معاناتهم وتشجيعهم وتحفيزهم للالتحاق بالتعليم.
إلى ذلك دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وامين عام محلي المحافظة صالح المخلوس أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها لأبناء الشهداء والمفقودين.
ويستفيد من المشروع الذي تنفذه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة أربعة آلاف و850 طالب وطالبة من أبناء الشهداء والمفقودين الملتحقين بالتعليم العام.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة عبدالغني البروشي ومدير فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بالمحافظة عبدالله العسمي ومدير القوى البشرية بهيئة رعاية أسر الشهداء حسن المتميز، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئتي رعاية أسر الشهداء والزكاة بأبناء الشهداء والمفقودين.
واعتبر ما يتم تقدّيمه لهذه الشريحة الهامة في المجتمع أقل واجب إنساني ووطني نظير تضحيات الشهداء والمفقودين في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكداً أهمية دور كافة المكاتب التنفيذية في مساندة جهود الهيئة في هذا الجانب، إلى جانب دور التجار ورجال المال والاعمال ومختلف الشرائح الاجتماعية تجاه أبناء الشهداء.
فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى أن دعم أسر وأبناء الشهداء والمفقودين من أولويات خطط وبرامج الهيئة نظير ما قدمه الشهداء من تضحيات وبطولات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
بدوره استعرض مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة إبراهيم النونو المشاريع التي نفذتها الهيئة لأبناء وأسر الشهداء والمفقودين بالتعاون مع هيئة الزكاة.
كما دشن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بمحافظة المحويت وبشراكة مع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أمس توزيع الحقيبة المدرسية لعدد 506 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء للعام الدراسي 1445ه الموافق 2023م في سياق الإهتمام والرعاية بأسر وذوي الشهداء وتضحياتهم العظيمة في سبيل الله ودفاعاً عن المستضعفين
وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة حسين عركاض، يحيى ابراهيم،وعبدالسلام الذماري ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم كلمة أشار خلالها انه من دواعي السرور الإهتمام بأبناء الشهداء الذين بذلوا دمائهم رخيصة في سبيل الله ودفاعاً عن المستضعفين من أبناء شعبنا اليمني الذي يواجه العدوان والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا والمتواصل منذ مايقارب التسعة أعوام
كما أضاف مديرا هيئتي الزكاة ورعاية أسر الشهداء بالمحافظة حميد الرضمي وعبدالقدوس الحاكم في التدشين الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ إبراهيم الزين وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية أن قيادة هيئتي الزكاة وأسر الشهداء توليان اهتمامآ خاصا بأبناء وأسر الشهداء وفاء لآبائهم الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم دفاعاً عن الأرض والعرض وتركوا أبنائهم أمانة في أعناق الجميع
فيما لفت مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم أن هذه الخطوات من الإهتمام والرعاية بأسر وذوي الشهداء لاتساوي شيء تجاه هؤلاء الذين قدموا التضحيات العظيمة من أجل أن يعيش أبناء الشعب اليمني في خير وسلامة بجانب أبنائهم وأسرهم وبالتالي الا يجدر بنا الإهتمام بهم والوفاء لتضحياتهم
حضر الفعالية مدير عام مكتب الإرشاد الأستاذ عبدالغني الدرب ومندوبي فرع هيئة رعاية أسري الشهداء في عموم مديريات محافظة المحويت..

قد يعجبك ايضا