الكادر النسائي بمكتب الصحة في الحديدة يُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيا الكادر النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم، ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة” بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية، أشارت مديرة إدارة شؤن المرأة بمكتب الصحة الدكتورة رقيه شرف الدين، إلى مكانة الإمام الحسين عليه السلام في نفوس اليمنيين والذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

وأوضحت أن كربلاء جمعت بين الكرب والبلاء على آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكدت أن ثورة الحسين وشخصيته كانت وما تزال تمثل أنموذجا لكل أحرار العالم يستوحون منها مبادئ الحرية والتضحية في مقارعة الظالمين والطغاة من تحالف العدوان.. مشيرة إلى أن اليمنيين كما ناصروا الرسول والإمام علي عليه السلام وقفوا إلى جانب الحسين رضي الله عنه واستشهدوا وهم يذودون عنه في كربلاء.

فيما لفتت كلمة المناسبة القتها الدكتورة أم علي والكلمة الختامية ألقتها سبأ الصبري، إلى أن إحياء اليمنيين ذكرى عاشوراء يؤكد على قوة ارتباطهم بنهج الحسين وثورته في مواجهة الباطل والوقوف إلى جانب الحق وتخليدا لمواقف الحسين عليه السلام ومظلوميته وتعبيرا عن الموقف الإيماني لأبناء الشعب اليمني في مواجهة البغاة المستكبرين.

وأكدتا إعتزاز الشعب اليمني بدينه وهويته وتمسكه بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته والمبادئ التي ساروا عليها في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان والإرتزاق.

تخللت الفعالية، فقرات شعرية واسكتش وعدد من الفلاشات عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا