اجتماع برئاسة أمين العاصمة يناقش سير العمل في مشروع النظافة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمشروع النظافة اليوم برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، سير العمل بالمشروع ومستوى أداء مناطق النظافة بكافة مديريات الأمانة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء صندوق ومشروع النظافة والتحسين محمد شرف الدين وإبراهيم الصرابي والتخطيط خالد النهمي ورئيس لجنة النظافة والتوعية إبراهيم الشامي، تقرير أداء مناطق النظافة بالمديريات خلال إجازة عيد الأضحى، والسلبيات في أعمال النظافة وحجم رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء الأمانة.

وتطرق إلى جوانب القصور في مستوى الأداء وتنفيذ البرامج والخطط الخاصة بمهام وأعمال مناطق النظافة بالمديريات، ومضاعفة الجهود لتلافي القصور ومعالجة السلبيات والحرص على تنفيذ برامج العمل في جميع مناطق النظافة بالمديريات والالتزام بها.

وأكد الاجتماع أهمية تفعيل دور اللجان المجتمعية وعقال الحارات وخطباء المساجد فيما يتعلق بتعزيز التوعية البيئية وترسيخ سلوك النظافة وحماية البيئة في أوساط المجتمع.

وأقر تنفيذ حملة نظافة واسعة على مستوى كل مديرية تستمر ٢٠ يوماً وتستهدف الشوارع الرئيسية والفرعية والجزر الوسطية والأحياء، وتفعيل لجان لمراقبة ومتابعة تنفيذ الحملة، واتخاذ الإجراءات العقابية مع كل من تهاون وقصر في تأدية مهامه.

وأكد أمين العاصمة، اهتمام المجلس السياسي الأعلى وملاحظاته المستمرة بكل ما يتعلق بالنظافة وتنفيذ الأعمال والبرامج ذات الصلة، خاصة في أمانة العاصمة واجهة اليمن ومحط أنظار العالم كعاصمة للجمهورية اليمنية.

وشدد على مدراء مشروع ومناطق النظافة بأمانة العاصمة والمديريات على تنفيذ البرامج الخاصة بأعمال النظافة ورفع المخلفات والأتربة من الشوارع الرئيسية واستمرار المتابعة والرقابة الميدانية للحفاظ عليها.. مؤكداً ضرورة إشراك اللجان المجتمعية وعقال الحارات في برامج النظافة والتوعية البيئية.

ووجه الدكتور عباد بتفعيل مهام ضبط المخالفين والغير ملتزمين بالنظافة العامة سواء من قبل أصحاب المحال والأسواق التجارية أو المواطنين والبسطات، وكذا التزام عمال وسيارات النظافة بالدوام وتواجدهم في أماكن عملهم وأوقات رفع المخلفات من الشوارع والأحياء.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع مجموعة من براميل جمع المخلفات على الشوارع الرئيسية.. مشيرا الى أهمية معالجة أوضاع المحالين للتقاعد ومن بلغ أحد الأجلين من عمال النظافة والعمل على ايجاد البديل وسد النقص في العمال بالأمانة.

فيما تحدث شرف الدين والصرابي ومديرا الجهاز الفني عامر رفيق والمتابعة والتقييم بالأمانة عبد الحليم السكري، عن مستوى أداء أعمال النظافة والصعوبات وأوجه القصور.. مؤكدين أهمية الالتزام بتنفيذ برامج النظافة ومضاعفة الجهود وتفادي الأخطاء والقصور.

وأكدوا أنه سيتم تكثيف أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية واعداد التقارير الدورية خلال الفترة المقبلة، وعمل تقييم لأعمال النظافة على مستوى كل منطقة خلال الأسبوع القادم.

قد يعجبك ايضا