فعالية لمجموعة الاتصالات والبريد في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مجموعة الاتصالات والبريد بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء 1445هـ تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، أشار وكيل أول المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، إلى المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام التي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان وحصار ما يتطلب الالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية والتلاحم والاصطفاف واستمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته وتضحياته بكل شموخ وإباء في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا مؤسسة الاتصالات علي هبه مكي، وهيئة البريد حسين حبيب، أشار المسئول الثقافي بالمجموعة أمجد العذري في كلمة المناسبة، إلى أهمية إحياء إحياء هذه الذكرى التي تعبر عن مكانة وعظمة وشجاعة الإمام الحسين، الذي استهدفه الأعداء في حادثة كربلاءالمؤلمة في تاريخ الأمة الاسلامية لعظمة ثورته وموقفه.

وأكد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من تلك الفاجعة المؤلمة، التي عكست مدى الاستهداف لرموز الأمة العربية والإسلامية في ذلك التاريخ.

بدوره أستعرض نائب مدير مكتب الإرشاد علي القديمي في كلمة العلماء، دلالات إحياء هذه الذكرى لتعزيز الصمود والثبات والاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين وأعلام الهدى في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي ونصرة القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية والتصدي لأعداء الأمة.

وأكد أن الإمام الحسين عليه السلام دفع حياته ثمنا لإعلاء كلمة الله والتفريق بين الحق والباطل ومقارعة البغاة الظالمين.

مشيرا إلى أن ما حدث في كربلاء كان سببه الأول والرئيسي هو انحراف الأمة بعد وفاة رسول الله صلوات الله عليه وآله وعدم توليها من أمرها الله ورسوله بتوليه.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الإدارات والموظفين قصيدة للشاعر حمدي الزبيدي.

قد يعجبك ايضا