تدشين برنامج اللقاءات التوعوية المجتمعية للحفاظ على النظافة وحماية البيئة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

دشن مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين في أمانة العاصمة اليوم، برنامج اللقاءات التوعوية المجتمعية للمحافظة على النظافة وحماية البيئة تحت شعار ” هويتنا الايمانية تبدأ بالنظافة”.

ويهدف البرنامج بالتنسيق مع عقال الحارات وأعضاء اللجان المجتمعية وفرسان التنمية في مختلف مديريات الأمانة، إلى تفعيل أعمال وبرامج التوعية البيئية واشراك المجتمع المحلي بنشر الوعي وترسيخ ثقافة الحفاظ على النظافة في أوساط المواطنين.

وفي التدشين بمديرية صنعاء القديمة، أكد مديرا صندوق ومشروع النظافة بأمانة العاصمة محمد شرف الدين وابراهيم الصرابي، أن البرنامج يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة بهدف رفع مستوى الوعي البيئي وإشراك المجتمع وعقال الحارات في عملية التوعية بالنظافة والالتزام بالمحافظة عليها كسلوك وثقافة مجتمعية.

وأشارا إلى ضرورة تعاون المواطنين مع عمال النظافة من خلال وضع المخلفات في أماكنها المخصصة وإخراجها أثناء مرور سيارات الجمع المباشر للمخلفات في مختلف الأحياء والحارات، وعدم رميها في الجزر الوسطية أو أرصفة الشوارع.

ودعا شرف الدين والصرابي، المواطنين إلى عدم رمي المخلفات في سائلة صنعاء القديمة وأكتافها والتي تسبب مخاطر صحية وبيئية وتشوه المظهر الجمالي والحضاري لهذه المدينة التاريخية وعاصمة اليمن وواجهتها أمام العالم.

وحثا على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لرفع مستوى النظافة والحفاظ على مظهر وجمال شوارع وأحياء أمانة العاصمة والمشاركة الفاعلة في إنجاح أعمال وبرامج التوعية البيئية وحملات النظافة بمختلف المديريات.

فيما أشار مدراء مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب ومكتب الإعلام بالأمانة عبدالله الفائق ومركز التوعية البيئية شرف الحمزي، إلى أهمية البرنامج وأهدافه لخلق وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي والحضاري في صنعاء القديمة خاصة ومديريات الأمانة كافة.

ودعوا الجهات المعنية والمواطنين، إلى تكامل ومضاعفة الجهود في تحسين أعمال النظافة والتوعية البيئية وترسيخها كثقافة مجتمعية انطلاقا من الهوية الإيمانية.. مبينين أن النظافة قبل كل شيء هي سلوك مجتمعي ومسؤولية الجميع التحلي بها وتجسيدها في الواقع اليومي.

تخلل اللقاء بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومنطقة النظافة وعقال الحارات واللجان المجتمعية وفرسان التنمية بالمديرية، عرض فديو توثيقي للمظاهر المشوه من رمي المخلفات في حارات صنعاء القديمة والسائلة وأثارها السلبية على المجتمع.

وتم استعرض الجهود الإيجابية وتعاون بعض اللجان المجتمعية وعقال الحارات في الاهتمام بالنظافة العامة بصنعاء القديمة، وقام مركز التوعية البيئية بتوزيع إرشادات وتعليمات النظافة والتوعية المجتمعية على عقال الحارات وأعضاء فرسان التنمية واللجان المجتمعية.

قد يعجبك ايضا