تسليم مشروع مبنى مركز معالجة سوء التغذية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

سلم اليوم بمحافظة الحديدة، مشروع مبنى مركز معالجة سوء التغذية لهيئة مستشفى الثورة العام.

يأتي المشروع المنفذ بتمويل من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن مشروع تعزيز التدخلات التغذوية الأساسية في خدمات صحة الطفل وتحسين جودة الرعاية الصحية، بتكلفة إجمالية 222 مليون ريال.

وخلال التسليم، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد خالد سهيل، أهمية المركز الجديد الذي بدوره سيمثل إضافة نوعية للهيئة في توفير أعلى مستويات الرعاية التغذوية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، وبالتالي سيسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط واستيعاب المترددين.

وعبر عن امتنانه لمنظمة الصحة العالمية على دورها الحيوي في دعم الهيئة وتعاونها المستمر لتحقيق رؤيتها الطموحة لتحسين وتطوير البنية التحتية للمستشفى.

بدورها أوضحت مسؤولة برنامج التغذية في منظمة الصحة العالمية في محور الحديدة، الدكتورة ميسون السقاف، أن المركز يهدف إلى تقديم رعاية مميزة وشاملة عبر أقسام رقود أكبر تواكب حجم الإقبال المتزايد على الهيئة وصيدلية ومختبر وايضا عناية مركزة للحالات ذات المضاعفات وقاعة تدريب، مما سيمكن الهيئة من التوسع في خدماتها لمواكبة علاج أمراض سوء التغذية للمحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكدت أهمية هذا النوع من التدخلات التغذوية الأساسية لصحة الطفل.. لافتة إلى أن محافظة الحديدة تتمتع بخصوصية فريدة حيث وان منظمة الصحة العالمية تضعها ضمن أولوياتها لدعم احتياجات القطاع الصحي وتمويل المشاريع الإنسانية الصحية التي تساهم في إنقاذ حياة الأطفال الأكثر احتياجًا.

حضر التسليم، نواب رئيس الهيئة، ومدير عام الشئون الهندسية بوزارة الصحة المهندس عبدالوهاب طاهر.

قد يعجبك ايضا