مقبولي يتفقد مشروع حوض حصاد مياه الأمطار في منطقة دار الحيد بأمانة العاصمة

الثورة نت../

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، سير العمل بمشروع حوض حصاد مياه الأمطار في منطقة دار الحيد المرحلة الثانية بتكلفة 55 مليونا و910 آلاف ريال بتمويل محلي.

واستمع مقبولي وعباد ومعهما محافظ الحديدة، محمد عياش، من وكيل الأمانة للشؤون الزراعية، محمد سريع، ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في الأمانة، المهندس عبدالملك الإنسي، إلى شرح حول المشروع الهادف إلى دعم القطاع الزراعي وتغذية المياه الجوفية، والتخفيف من كثافة تدفق سيول الأمطار القادمة من الجهة الشرقية إلى شوارع أمانة العاصمة.

وفي الزيارة، شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية للحفاظ على المياه، والتركيز على بناء السدود والحواجز المائية وفق دراسات حقيقية، بحيث تحصد أكبر كم من مياه الأمطار ليستفيد منها العدد الأكبر من المزارعين، وأن يكون هناك توجه نحو استخدام وسائل الري الحديثة.

وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في الأمانة، وتنفيذها لموجهات القيادة الثورية والسياسية التي تحث دائما على الاهتمام بالجانب الزراعي من خلال تنفيذ مشاريع لحفظ مياه الأمطار، وكذا تنفيذ مبادرات وأنشطة زراعية مختلفة ترفد الاقتصاد الوطني، وتحقق الاكتفاء الذاتي.

فيما أكد أمين العاصمة أهمية مشاريع الحواجز المائية في حماية العاصمة صنعاء من أضرار وآثار السيول والأمطار، وتهديداتها للأحياء والمنازل السكنية.. مشيرا إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطة السلطة المحلية لدعم القطاع الزراعي.

قد يعجبك ايضا