الحديدة..هيئة الزكاة تحيي ذكرى الهجرة النبوية واستشهاد الأمام الحسين

الثورة نت / يحيى كرد

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة ، اليوم، أمسية ثقافية وتوعوية، بمناسبتى الهجرة النبوية وذكرى استشهاد الأمام الحسين بن علي عليهما السلام لعام 1445.

وخلال الأمسية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية تنظيم هذه الأمسية لإحياء ذكرى الهجرة النبوية واستشهاد الأمام الحسين عليه سلام التي نستذكر من خلالها الدروس والعبر من سيرة رسوله الله صلى الله عليه وآله وسلم، وفاجعة كربلاء التي استشهد فيها الأمام الحسين.

مستعرضا جانبا من شخصية الإمام الحسين وشجاعته وبسالته وحرصه على هداية الأمة ووقوفه ضد الباطل ومحاربته للظلم والطغيان وتحركه بدافع قرآني مسؤول لنشر العدل وإحياء الدين الذي بعث به جده المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

وأشار البشري الى أن جريمة كربلاء لازالت آثارها إلى اليوم. من خلال ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ ثمانية اعوام.

بدورة أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة محمد هزاع إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الحسين بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأكد أن الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين تجسد لدى الشعب اليمني حب التضحية في سبيل الله ونصرة دينه..

فيما أوضح نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي في كلمته عن العلماء أن الإمام الحسين رمز للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله وإحياء دين النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله والتي جسدها في قوله” إنما جئت لإحياء سنة جدي رسول الله.
مؤكدا أهمية التأسي بسيرة الحسين في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل.
من جهته أوضح إبراهيم سهيل في كلمته عن الضيوف أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة أليمة يجب الوقوف عليها لاستلهام الدروس والعبر من سيرته و حياته ، الذي خرج لمواجهة الباطل و الظلم والأستكبار.

تخلل الأمسية بحضور مستشار المحافظة ثابت المعمري محمد سدار مدير إدارة التوجية والتوعية بالزكاة قصيدة شعرية للشاعر عبدالعزيز عجلان وانشودة لفرقة الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا