صنعاء..اجتماع يناقش خطوات زيادة الإنتاج المحلي من محاصيل الحبوب

الثورة نت../

ناقش اجتماع في صنعاء اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، خطوات زيادة الإنتاج المحلي من محاصيل الحبوب .

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي والمدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب يحيى السياني، ونائبه صلاح المشرقي وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، إلى الجوانب الزراعية لمحاصيل الحبوب والعمليات الزراعية وفق رؤية علمية ومدروسة.

وفي الاجتماع ، أشار وزير الزراعة إلى أهمية مساندة جهود المؤسسة وبرامجها في مجال إنتاجية الحبوب، مشددا على الجميع العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الأهداف المرجوة .

فيما أكد نائب الوزير الدكتور الرباعي ، حرص الوزارة على دعم جهود مؤسسة الحبوب وتسهيل مهامها، مشيرا إلى اهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية من أجل الوصول إلى مرحلة جيدة من الانتاج.

بدوره تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب السياني عن ما نفذته المؤسسة من تصور للبرنامج الوطني للحبوب و تحليل الوضع الراهن خصوصا الطرق الأساسية لزيادة انتاج القمح والذرة الشامية والبقوليات ببرنامج لمدة عشر سنوات لرفع نسبة الانتاج المحلي من محاصيل الحبوب بحيث تتبناه الدولة وفق الامكانات المتاحة.

وأشار إلى أن الدراسة حرصت على وضع المعطيات ودراسة التكاليف وتوفير الامكانات المناسبة لعملية الانتاج لتدخل الدولة والقطاع الخاص في ذلك بتكاتف الجانب الرسمي والمجتمعي من القطاع الخاص والمزارعين.

وأوضح السياني أن المؤسسة أعدت البرنامج الوطني للحبوب والبقوليات والذي يمكن الانطلاق منه لإعداد إستراتيجية وطنية للحبوب والبقوليات تحت إشراف القيادات العليا للدولة كون الموضوع مرتبط بالأمن الغذائي للبلد.

قد يعجبك ايضا