عمران.. فعالية خطابية في الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت|

نظم مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة التعليمي، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، وغضبا واستنكارا لتكرار جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، حسن الاشقص، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بسيد الشهداء الإمام الحسين، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

وتطرق الاشقص في الفعالية، التي حضرها رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الباري الوزير، إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما أتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

فيما استعرض مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة، الدكتور هادي الحمزي، الأحداث المؤلمة في كربلاء، مشيرا إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ تسع سنوات لعدوان وحصار.

وألقيت كلمات أكدت أهمية التحلي بأخلاق ومكارم الإمام الحسين وأخذ العبر والدروس من سيرته ومنهجه، منوهة بأهمية إحياء ذكرى استشهاده، باعتبارها إحياءً لقيم الدين الإسلامي الحنيف.

واعتبر المتحدثون جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف، واستهداف المقدسات الإسلامية، خطوات عدوانية يقف خلفها اللوبي الصهيوني الصليبي العالمي.

وأكدوا أن مثل هذه الجرائم تمثل تحديا صارخا لمشاعر المسلمين، ولا يمكن السكوت عنها، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم، ومقاطعة المنتجات السويدية.

تخلل الفعالية، التي حضرها مديرو عموم الارشاد أبو عصام طامش، والشؤون الاجتماعية ابراهيم الذرحاني ، ومصلحة شؤون القبائل عبدالله العسمي ، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري، قصيد للشاعر أمين الحارثي وفقرة انشادية لاشبال المسيرة عبّرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا