مناقشة تنفيذ مسح ميداني للأودية والمنشآت المائية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش رئيس هيئة تطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم مع فريق اللجنة الزراعية والسمكية العليا المكلف بالمسح الميداني للأودية والمنشآت المائية القائمة بمحافظة الحديدة،  واقتراح منشآت مائية جديدة بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع أن محافظة الحديدة تتميز بالعديد من الاودية الزراعية على مستوى الوطن، ومن أبرزها وادي سهام  وزبيد و رماع و مور، وغيرها من الأودية التي تغذي مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بسهل تهامة.

وأشاد هزاع باهتمام اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالأودية والمنشآت المائية بالمحافظة والعمل على تنفيذ  حصر  تقييم لمعرفة  جدواها الزراعية، وكذا اقتراح منشآت مائية جديدة.

مؤكدا حرص الهيئة على  تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للفريق حتى يقوم  بتنفيذ عملية المسح الميداني للمنشآت المائية القائمة بالمحافظة.

فيما أشار رئيس فريق اللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس يحيى القديمي أن نزول الفريق  لمحافظة الحديدة بهدف إجراء حصر ميداني لكافة الاودية والمنشآت المائية ومصادر مياه الري القائمة بمحافظة الحديدة، والعمل على تحديد مصادر  مائية للري  جديدة.. مشيرا إلى أن الفريق مكون من 15 مهندس و فرد متخصص بإجراء المسوحات الميدانية وسيباشر عمله الميدانية اعتبارا من يوم غدا الثلاثاء ،

قد يعجبك ايضا