هيئة تطوير تهامة بالحديدة تُحيي ذكرى عاشوراء

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت هيئة تطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لعام 1445 هجرية.

وخلال الفعالية أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر، وإعادة الأمة إلى المسار الصحيح لمواجهة أعدائها التي تتربص بها.

واستعرض هزاع جانبا من صفات ومبادئ الإمام الحسين -سيد شباب أهل الجنة- وثورته وتضحياته وخروجه في مواجهة الطغاة والدفاع عن الحق والعدل.

ونوه هزاع إلى الأحداث المؤلمة التي حصلت في كربلاء وغدر أعداء الأمة بآل بيت رسول الله الأعظم وحالة التدجين التي وصلت إليها الأمة التي لازالت وآثارها إلى اليوم.

بدوره تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي إلى شخصية الإمام الحسين وشجاعته وبسالته وحرصه على هداية الأمة ووقوفه بشجاعة ضد الظلم و الباطل و الطغيان .. مشيرا الى أن تحركه الامام الحسين جاء  بدافع قرآني وإيماني  مسؤول لنشر العدل وإحياء الدين الذي بعث به جده نبي الرحمة صلى الله عليه وآله..

من جانبه أشار الشيخ موسى معافا رئيس وحدة العلماء والمتعلمين أن ذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة أليمة يجب الوقوف عليها لاستلهام الدروس والعبر من سيرته  و حياته ، الذي خرج لمواجهة الباطل و الظلم والطغيان.. مبينا إلى أن الشعب اليمني اليوم يواجه مظلومية الإمام الحسين في كربلاء، ويستمد صموده وتضحياته في مواجهة العدوان من ثبات وصمود وتضحيات الإمام الحسين سلام الله علية..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر يونس أبو الحياء.

قد يعجبك ايضا