الاطلاع على سير العمل في النيابات الابتدائية وإصلاحية السجن بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة، اليوم على سير العمل في النيابات الابتدائية في مربع مدينة الحديدة.

حيث اطلع عيضة على مستوى الانضباط في نيابات شمال وجنوب الحديدة ونيابة المرور ونيابة المخالفات ونيابة الأحداث ونيابة السجون ونيابة البحث الجنائي،

كما اطلع على الأداء القضائي والإداري في أول أيام الدوام الرسمي عقب الإجازة القضائية ومدى الالتزام بإغلاق السجلات القضائيــة وتحرير محاضر الاغلاق للعام القضائي المنصرم 1444 وبداية العام القضائي الجديد 1445ھ وتقيم أداء العمل القضائي والإداري والرفع بالنتائج ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين عن العمل والمقصرين في أعمالهم.

وخلال الزيارات، استمع عيضة من وكلاء وأعضاء النيابات والاداريين إلى شرح عن نسبة مستوى الإنجاز للقضايا والانضباط الوظيفي بالنيابات ونسبة الالتزام بالحضور في أول أيام الدوام الرسمي والذي تجاوز 97%، مشيدا بمستوى الإنجاز للقضايا المتأخرة والانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد وبداية العام القضائي في مختلف النيابات الابتدائية.

كما زار رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة إصلاحية السجن المركزي بمدينة الحديدة، والتفتيش على حجز إدارة البحث الجنائي للتأكد من عدم وجود محبوسين بدون مسوغ قانوني.

وأكد القاضي عيضة أن زيارته تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي لوكلاء وأعضاء النيابات والاداريين لمنتسبي النيابة العامة ومعرفة تواجدهم في مقرات أعمالهم ومباشرة مهامهم عقب الإجازة القضائيــة وبداية العام القضائي الجديد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين.

وأشار رئيس نيابة استئناف الحديدة الى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والاهتمام بقضايا المواطنين وعدم تأخيرها وإعطاء قضايا السجناء الأولوية في التصرف، كما طالب وكلا وأعضاء النيابة العامة على تفقد أقسام الشرطة للوقوف على مشروعية حبس المحتجزين والتصرف بشأنهم وفقا للقانون.

قد يعجبك ايضا