السلطة المحلية بتعز تدين اغتيال مدير برنامج الأغذية بمناطق سيطرة العدوان

الثورة نت../

أدّانت السلطة المحلية بمحافظة تعز جريمة اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي مؤيد حميدي بمدينة التربة الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان والمرتزقة.

ووصفت السلطة المحلية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه عملية الاغتيال بالإجرامية، معتبرة ذلك خرقاً صارخاً للمبادئ والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، يعكس عدم احترام دول الاحتلال للقوانين والاتفاقات الدولية التي تضمن حماية البعثات الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي في سياق سلسلة من المضايقات والانتهاكات التي تمارس في المناطق المحتلة ضد المجتمع المدني وكل ما يسهم في التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أن هذه الجرائم تحمل بصمات استخبارات أجنبية تسعى لزعزعة استقرار تعز خاصة واليمن بصورة عامة، مبيناً أن هناك خمسة من العاملين الإنسانيين مختطفين من قبل جماعات متطرفة في مناطق سيطرة الاحتلال في المحافظات الجنوبية، ولم تثمر المساعي الحثيثة لإطلاق سراحهم عن أي نتائج حتى اللحظة.

وحمّل البيان دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم والانتهاكات التي تستهدف حياة وأمن العاملين في المجال الإنساني، مطالباً بمحاسبة المتورطين في هذا العمل الشنيع، الذي يعد نتيجة احتضان الجماعات التكفيرية المتطرفة وأحد نتائج الصراع السعودي الإماراتي الذي يعكس سياسة أمريكا المتضاربة في المنطقة.

ودعت السلطة المحلية بتعز المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه تلك الجرائم التي لا تستهدف فقط العاملين في المجال الإنساني فحسب، بل الشعب اليمني، مؤكدًا ضرورة توحيد جهود أبناء اليمن لمواجهة المخططات التخريبية التي تأتي ضمن اللعبة الأمريكية المعهودة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والتدخل المباشر في بلدانها بذرائع زائفة.

وأعربت السلطة المحلية في بيانها عن خالص التعازي والمواساة لبرنامج الأغذية العالمي، لأسرة وزملاء مؤيد حميدي، والمجتمع الإنساني في اليمن.

قد يعجبك ايضا