رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: القرآن خط أحمر والمساس به من المحرمات

الثورة نت../

أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، على ضرورة أن يتوحّد المسلمون في موقفهم الرافض للإساءات الغربية المتكررة للقرآن الكريم.. مشدداً على أن القرآن الكريم خط أحمر والمساس به من المحرمات.

ونقلت وكالة “العهد نيوز” اليوم الجمعة، عن الشيخ حمود، قوله: إن “المصاحف سترفع اليوم بوجه كل مسيء لنؤكد تمسكنا بها وبتعاليمها، ورفضنا لكل ما يمس بحرياتنا ومقدساتنا الدينية”.. مضيفًا: إن “المساجد ستصدح بأصوات المسلمين لتقول لكل المسيئين أن القرآن خط أحمر والمساس به من المحرمات”.

وتابع: “لا يمكننا بسهولة تفسير تكرار هذه الإساءة للقرآن الكريم، فمن جهة تؤكد الخارجية السويدية أنه ما جرى لا يمثلها وترفع الحماية عن المسيء، لكنها تدافع عما تسميه “حرية التعبير والرأي” رغم مساسها بحريات الآخرين وتدنيسها لمقدساتهم”.

واعتبر الشيخ حمود أن “ذلك يؤكد الغباء المتغلغل لدى الصهيونية واليمين الأوروبي، وهو غباء أكثر منه لؤم أو كفر، لأنه لا يزيد هؤلاء إلا سقوطًا وفشلًا”.

وقال: إن “تحركنا اليوم يساهم في بناء وعي مجتمعي عام، ليفهم كل فرد في مجتمعنا أن تدنيس القرآن من أعظم المحرمات والمس بالمصحف هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن الدفاع عن كتاب الله واجب على كل مسلم ومسلمة مهما اختلفت الظروف والمنفذين”.

وأشاد الشيخ حمود بالموقف اللبناني إزاء الإساءات السويدية للقرآن الكريم، رغم تواضعه، وقال: إنه متوقع خصوصًا أن لبنان ليس رائدًا في هذا المجال (الدفاع عن المقدسات الإسلامية)”.

واستغرب الصمت السعودي تجاه ما جرى، باعتبار أن المملكة معنية بشكل مباشر بقضايا المسلمين، فنراها تسارع بالتهديد وفرض إجراءات على دول أبدت موقفًا سياسيًا من الرياض، فيما تتجاهل هذه الإساءة التي تمس كل المسلمين”.

قد يعجبك ايضا