انطلاق البطولة الرياضية للجاليات اليمنية في أمريكا

 

الثورة /ايمن الظاهري
انطلقت بمدينة ممفيس تينيسي الأمريكية منافسات بطولة الجاليات اليمنية الرابعة التي تقام برعاية رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي إبراهيم المنتصر وبمشاركة 12 فريقا تمثل عدداً من الولايات وتستمر منافساتها حتى الـ23 من يوليو الجاري.
حيث جمعت المباراة الافتتاحية فريق الاباما يونايتد ومستضيفه فريق ياس تينيسي وانتهت بفوز فريق الاباما بهدف دون رد سجله اللاعب حمزة الصنعاني.
وبهذا الفوز، يضع فريق الاباما يونايتد نفسه في صدارة المجموعة الأولى، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة شباب اليمن ويمن يونايتد متشجن.
وسيلتقي آلاباما في المباراة المقبلة مع يمن يونايتد متشجن، بينما سيقابل ياس تينيسي شباب اليمن.
وكانت الأمطار المصحوبة بالصواعق الرعدية قد تسببت في تأجيل لقاءات شباب اليمن ويونايتد متشجن، باي ايريا كاليفورنيا واتلانتا جورجيا، يونايتد نيويورك وايم مشجن، الأهلي كارولينا الحنوبية ويونايتد كاليفورنيا، صقور مسيسيبي وهامترامك سيتي.
وفي الحفل الافتتاحي للبطولة، ألقى رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي إبراهيم المنتصر، كلمة رحب فيها بالضيوف واللاعبين والإداريين والفنيين، مشيرا إلى أهمية هذه البطولة في تعزيز التواصل والترابط بين أبناء الجالية، وشكر كافة المشاركين والداعمين لإنجاح هذه التظاهرة.
وأشاد بجهود اللجنة المنظمة التي بذلت كل ما في وسعها لإخراج البطولة بصورة مشرفة، مؤكدا أنه سعى دائما لدعم المبادرات التي تخدم المصلحة العامة للجالية، وأعرب عن سعادته بتوافد عدد كبير من أبناء الجالية من مختلف الولايات للمشاركة في هذه المناسبة.
وأوضح أن هذه البطولة تضم عدة فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية، من بينها مسابقة القرآن كريم وكرة القدم والشطرنج والماراثون.
بدوره شكر رئيس اللجنة المنظمة طاهر الظاهري في كلمته رئيس جالية اليمن في الجنوب الأمريكي على دعمه لإقامة هذه البطولة، مؤكدا أنها تظاهرة كروية يمنية تستحق التقدير، متمنيا لجميع الفرق التوفيق والنجاح، ودعا الجمهور إلى حضور المباريات والتشجيع بروح رياضية.
واختتم الحفل بخروج الفرق المشاركة من الملعب على أنغام أوبريت بعنوان «يا هلا»، وسط تصفيق حار من الحضور.

قد يعجبك ايضا