محلي حجة يقر تقارير عدد من المكاتب التنفيذية

الثورة نت|

أقر المجلس المحلي في محافظة حجة ، اليوم، تقارير مكاتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل والصناعة والتجارة والتربية والتعليم للعام 1444 هـ.

وأكد المجلس المحلي في اجتماعه برئاسة الامين العام إسماعيل المهيم أهمية التنسيق مع هيئتي الأراضي والأوقاف لتوفير أراضٍ للفرز في مركز المحافظة ومدن المديريات وتعزيز الرقابة المباشرة على وسائل نقل البضائع وتحديد مواقف الشاحنات وتفعيل تحصيل الموارد في بقية المناطق.

وحث الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة على تكثيف النزول الميداني للرقابة على البضائع المنتهية وغير المطابقة للمواصفات في كافة المديريات.

وأقر خطة اجتماع المجلس المحلي للعام 1445 والتقريرين التفصيليين المقدمين من محافظ المحافظة والهيئة الإدارية لدورة الاجتماع الرابع للمجلس المحلي.

كما أقر التقرير التفصيلي عن مستوى تحصيل الموارد المالية للعام 1444هـ وأسباب العجز عن الربط والمقابل والحلول الكفيلة بمعالجتها، مستعرضاً مستوى الإنجاز المادي والإنفاق المالي لمشاريع التنمية بالمحافظة للعام 1444 هـ.

وكلف الاجتماع الهيئات الإدارية بالمديريات بالعمل على سد الشواغر في الهيئات الإدارية بحسب اللوائح المنظمة لذلك، مؤكدا أهمية تفعيل دور المجالس المحلية في الرقابة على مستوى الاداء، وتنمية الموارد.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة بإغلاق محطات بترول السوق السوداء والإجراءات المتخذة في هذه الجانب وسبل تعزيز التنسيق بين مكتب شركة النفط وفرع هيئة المواصفات للرقابة على المحطات النفطية.

وثمن الاجتماع جهود المحافظ والأمين العام وحرصهما على انتظام عقد الاجتماعات الدورية للمجلس المحلي بحسب قانون السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا