التحضير لإقامة المهرجان الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل

 

الثورة /
تستعد حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء بالتحضير لإقامة المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل، مطلع أغسطس المقبل في حديقة السبعين بأمانة العاصمة.
وأوضحت وزارة الزراعة أن المهرجان يهدف للترويج للعسل اليمني وإحياء مكانته في المحافل الدولية والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية عالمياً، وإيجاد فرص تمويل مشاريع لقطاع النحل، فضلاً عن حشد الجهود لتنمية وحماية المنتج المحلي من أجل استعادة سمعة العسل اليمني ومكانته.
وأشارت الوزارة إلى أن المهرجان- الذي سيستمر على مدى أربعة أيام- يسعى للحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقيه في شركات.
وحسب وحدة العسل بالوزارة، فإن المهرجان سيركز على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.
يشار إلى أن العسل اليمني من أجود أنواع العسل في العالم، ويحظى بإقبال واسع لجودته العالية وسمعته وشهرته منذ القدم، ويتميز بقيمتين غذائية وشفائية، بتفاوت أنواعه ما بين عسل السدر والسُّمُر والضُّبَى (من أنواع الأشجار الزهرية) والمراعي وغيرها، كما يتسم بتنوعه المناخي من حيث الأعسال الجبلية والوديان والصحارى، وهو بذلك يدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل وله قيمة غذائية كبيرة.

قد يعجبك ايضا