فتح مظاريف المجموعة الاولى من مناقصات مشروع تجهيز وتأثيث مستشفى النبي الأكرم

الثورة نت|

جرى بديوان عام الهيئة العامة للزكاة فتح مظاريف المجموعة الأولى من مناقصات مشروع تجهيز وتأثيث مستشفى النبي الأكرم لأمراض وجراحة الكلى بصنعاء، والتي تكونت من خمس مناقصات بتكلفة تقديرية بلغت نحو 3 ملايين و700 ألف دولار.

وشملت المناقصات الخمس توريد أجهزة ومعدات طبية للمختبرات والغسيل الكلوي والأشعة التشخيصية والعمليات والعناية المركزة والمناظير الجراحية وملحقاتها والتي تنافست عليها 34 شركة ومؤسسة توريد.

وعقب جلسة فتح المظاريف التي عقدت برئاسة رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان وحضور وكيل الهيئة علي السقاف وأعضاء لجنة فتح المظاريف ومندوبين عن مكتب رئاسة الجمهورية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الأعضاء في اللجنة الرئاسية المكلفة من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى بالإشراف على إجراءات تنفيذ المشروع بالإضافة إلى مندوب عن الشركة الاستشارية للمشروع مؤسسة صحتنا التنموية، أقرت اللجنة إحالة المظاريف إلى وحدة المشتريات الفنية والشركة الإستشارية لدراسة وتقييم العروض المقدمة.

وأكد رئيس هيئة الزكاة أن هذه المناقصة نوعية باعتبارها أكبر مناقصة تجريها الهيئة العامة للزكاة والمتمثلة بتوريد تجهيزات مستشفى النبي الأكرم لأمراض وجراحة الكلى الذي سيقدم خدماته للفقراء والمساكين والذي سيتخصص أيضاً لزراعة الكلى.

ولفت إلى خصوصية المناقصة كونها تتم تحت إشراف رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي أصدر توجيهاته بتكليف لجنة رئاسية للإشراف على إجراءاتها مكونة من أربع جهات رقابية عليا هي ” الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة – مكتب رئاسة الجمهورية – الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات – ووزارة المالية”.

كما أكد حرص هيئة الزكاة على تطبيق مبدأ الشفافية والمنافسة بين الشركات والمؤسسات الموردة .. مشيراً إلى أن المناقصات حظيت بمشاركة واسعة من قبل الشركات والموردين وذلك أتى لتنامي الثقة في شفافية إجراءات مناقصات ومشتريات الهيئة ولما يتم تطبيقه من عدالة ومساواة بين كافة المتنافسين.

بدوره أوضح رئيس وحدة المشتريات الفنية بهيئة الزكاة خالد الحضرمي، أنه سيتم غدا الثلاثاء فتح مظاريف المجموعة الثانية للمشروع والتي تشمل 6 مناقصات.

حضر فتح المظاريف ، مدراء عموم هيئة الزكاة للمشتريات والتجهيزات نايف أبو نشطان، والشؤون القانونية فايز مقحط ، وكبار المكلفين إبراهيم مهدي ومكتب رئيس الهيئة زيد السياني وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا