قطعان المستوطنين يدنسون باحات الأقصى بحماية قوات العدو الصهيوني

 

الثورة نت/
جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الاثنين، تدنيسهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بحمايةٍ مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” أدى المستوطنون طقوسًا تلمودية في باحات المسجد ونفذوا جولات استفزازية، بعد اقتحامه من جهة باب المغاربة.

وفي وقتٍ سابقٍ، قالت هيئة أمناء الأقصى: إن “العدو يعرقل ويمنع مشاريع الإعمار في المسجد الأقصى المبارك بهدف حسم المعركة في مدينة القدس المحتلة لصالح مشاريعه التهويدية، وتكون السيطرة والسيادة للعدو ولجماعات الهيكل المتطرفة”.

وحذر عضو هيئة أمناء الأقصى الباحث المقدسي فخري أبو دياب، من أن سلطات العدو الصهيوني تتدرج في فرض وقائع تهويدية على المسجد الأقصى، وتغيير الوضع القانوني والديني والتاريخي للمسجد، وسحب الصلاحيات بشكل كامل من دائرة الأوقاف الإسلامية وتفريغ الوصاية الأردنية.

وقال أبو دياب: إن العدو يسحب كل صلاحيات الأوقاف ويبقيها على رعاية شؤون المصلين المسلمين، ويعتمد على استراتيجيات وخطط لاستثمار كل خطوة على طريق تهويد المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا واقتطاع جزء من المسجد وتحديدا منطقة باب الرحمة، لإقامة مكان لأداء طقوسهم التلمودية، وإيجاد موطئ قدم لهم للانطلاق لاحقا لخطوات أكثر تقدما.

قد يعجبك ايضا