اجتماع بصعدة يناقش أوضاع الأوقاف وفق موجهات قائد الثورة

الثورة نت|

ناقش اجتماع ضم، اليوم، محافظ صعدة، محمد جابر عوض، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، محمد العماد، أداء مكتب الهيئة بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، ضرورة العمل وفق آلية تترجم موجهات قائد الثورة وقرارات رئاسة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة بالتعاون مع السلطة القضائية ستدعم جهود هيئة الأوقاف ومكتبها في المحافظة من أجل الحفاظ على أملاك الوقف وصيانتها.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العلامة الحوثي أن الأوقاف رافد اقتصادي، تعود بنفعها على المساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم في كافة أنحاء الجمهورية .

وأشار إلى أهمية تصحيح وضع الأوقاف لتعود لما أُوقفت له ضمن الحلول التي وضعها الإسلام من أجل إيجاد الروابط التي توحد المجتمع وتخدم المساجد وعمارتها.

وأكد رئيس هيئة الأوقاف ضرورة إيجاد آلية للجان الميدانية التي سيتم تشكيلها وفق موجهات القيادة الثورية لحماية الأوقاف وحصرها ومسحها وتنزيلها وفق خارطة رقمية محددة بوقفيتها تجنبا للإشكاليات.

وحث الجهات القضائية والأمنية على التعاون مع هيئة الأوقاف ومكاتبها في تنفيذ آلية الحفاظ على الممتلكات والأعيان الوقفية.

بدوره أشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة، القاضي إبراهيم جاحز، أن المحاكم أنجزت كثيراً من قضايا أراضي الوقف المنظورة لديها، مشيراً إلى أهمية توفير الأتمتة وربط الشبكات مع المديريات.

واستعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، لطف العواوي، الاحتياجات والصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل فرع الهيئة .

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية وقطاع الأمن ومكتب الأوقاف في المحافظة وممثلو السلطتين القضائية والمحلية.

قد يعجبك ايضا