مناقشة تدخلات بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالجوانب الإنسانية والخدمية بالحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
ناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس في لقائه مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة أشوت أستباتسيان والوفد المرافق له جوانب تدخلات البعثة الإنسانية والخدمية وسبل تعزيزها بالمحافظة.
وخلال اللقاء أشاد وكيل أول المحافظة البشري بتدخلات ودعم بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الملموسة على أرض الواقع، في الجوانب الإنسانية، والخدمية الأخرى، كالصحية والمياه ونزع مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها.
وأشار البشري إلى أن محافظة الحديدة ساحلية بحاجة إلى مضاعفة دعم خدمات المياه والصحة والكهرباء، بالإضافة إلى استمرار دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة.
مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على استمرار التعاون والتنسيق مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
من جانبه أشاد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أشوت أستباتسيان ونائبه دايفد مونتس، بمستوى التنسيق والتعاون بين البعثة والسلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية الأخرى.
وأكدا أن هذا اللقاء مع وكيل أول المحافظة بهدف توثيق وتعزيز التعاون والتنسيق بين قيادة المحافظة والبعثة من أجل تحديد الاحتياجات والأولويات في تقديم المساعدات الإنسانية ودعم بعض القطاعات الخدمية بالمحافظة.
واستعرضا جانبا من المساعدات الإنسانية، ودعم قطاع المياه والصحة في المحافظة ومديرية الجراحي والمراوعة، وغيرها من المديريات، ودعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام من خلال توفير 50 جهاز كشف وتدريب الكوادر المركز على استخدامها. وغيرها من الخدمات الأخرى. لافتا إلى أن هذا الدعم سيتواصل لهذه الخدمات بالمحافظة.
حضر إلقاء مدير عام مكتب محافظ المحافظة أنور الحسني، ومستشار المحافظة لشئون الأعلام عادل مكي.

قد يعجبك ايضا