افتتاح معرض إنتاجي للمستفيدات من نشاط المساعدات الغذائية بعمران

الثورة نت|

افتتح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عمران أمين الديدي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة حمير الصعر اليوم، المعرض الإنتاجي لمنتجات المستفيدات من نشاط المساعدات الغذائية مقابل برنامج التدريب إف إف تي.

وفي افتتاح المعرض الذي نظمته مؤسسة بناء للتنمية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، أكد الديدي والصعر أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تحتوي على منتجات للمستفيدات من نشاط المساعدات الغذائية في مديرية بني صريم.

وأشادا بما تضمنه المعرض من منتجات، كانت ثمرة للأنشطة التدريبية التي تلقتها المشاركات في مجال الخياطة والتفصيل وصناعة البخور والعطور والأشغال الحرفية اليدوية وصناعة الحقائب الجلدية في إطار مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود الذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وبالتعاون مع مكتب التعليم الفني.

وأشار مديرا مكتب التعليم الفني ومجلس الشؤون الإنسانية بعمران، إلى أهمية المعرض في مساعدة الأسر على توفير مصدر دخل لهن وإيجاد بيئة تسويقية مناسبة لمنتجات المشاركات.

وأفادا بأن استهداف مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود لـ 450 أسرة سيكون له الأثر المباشر في تحسين المستوى المعيشي لهن وتأمين مصدر دخل مستدام.

بدوره أكد ضابط المشروع المهندس عمر الإرياني حرص مؤسسة بناء للتنمية على الإسهام الفاعل في تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود للمجتمعات الضعيفة.

ولفت إلى أن تبني مثل هذه المشاريع يشجع على الابتكار والريادة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

قد يعجبك ايضا