الاطلاع على سير العملية التشغيلية وجهود صيانة المعدات بميناء الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

اطلع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق اليوم، على سير العملية التشغيلية في محطة الحاويات والخدمات البحرية والإدارة الفنية بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة استمع اسحاق، من نائب مدير محطة الحاويات الدكتور أحمد المرتضى، إلى شرح عن كافة الأعمال التي نفذتها الإدارة العامة لمحطة الحاويات لاستقبال سفن الحاويات وترتيب وتنظيم الحاويات المفرغة من السفن الواصلة الى الساحات أو الحاويات المرحلة إلى السفن.

كما اطلع رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، على سير العمل بمنزلق العائمات البحرية والادارة الفنية بميناء الحديدة، وعلى عملية صيانة معدات المؤسسة والتي تتم بجهود وخبرات ذاتية.

و أكد القبطان محمد اسحاق، أن إدارة المؤسسة تعمل على حشد جهودها وامكاناتها لتعزيز ورفع مستوى أداء القطاعات الخدمية والفنية والقدرات التشغيلية الخاصة بمهام إستقبال سفن الحاويات والبضائع التجارية.

مشيرا الى أن الزيارة تاتي في إطار متابعة سير الأعمال المناطة ومناقشة العوائق والاشكالات بما من شأنه رفع مستوى الكفاءة في تنفيذ وانجاز المهام وتحسين اداء المرافق الخدمية والفنية بميناء الحديدة، معبرا عن حرص المؤسسة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لرسو السفن وتفريغ شحناتها.

وثمن جهود مديري وموظفي والعاملين في الإدارات العامة لمحطة الحاويات والسلامة والأمن الصناعي وإدارة المشاريع والاشراف الهندسي والخدمات والتجهيزات، وطالبهم بتلافي القصور والأخطاء التي حصلت في الفترة الماضية، وتطوير الأداء ومعالجة المشاكل التي قد تطرأ خلال عمليات التفريغ والمعاينة.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال اصلاح وصيانة المعدات والآليات لتعزيز دور الميناء في مواكبة نشاط استقبال وتفريغ السفن، منوها الى أن رؤية مؤسسة الموانئ ترتكز على عدد من المسارات لتطوير القدرات التشغيلية والبنى التحتية واصلاح وتوفير المعدات وفق الامكانات المتاحة.

رافقه مدراء مكتب رئيس المؤسسة نبيل المزجاجي والشؤون القانونية مطهر العمدي والخدمات والتجهيزات ياسر جماح، والخدمات البحرية محمد السايس.

قد يعجبك ايضا