اجتماع برئاسة أمين العاصمة يناقش التحضيرات للعام الدراسي ١٤٤٥هـ

الثورة نت|

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، التحضيرات والتهيئة لبدء العام الدراسي الجديد ١٤٤٥ هـ بكافة مدارس الأمانة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل أول الامانة خالد المداني وعضوا الهيئة الإدارية بالأمانة شرف الهادي وعادل العقاري وعدد من وكلاء الأمانة وقيادات عددا من المكاتب والمديريات والتربية، إلى الإجراءات والترتيبات اللازمة لتدشين العام الدراسي وتكثيف الجهود لدعم العملية التعليمية.

وفي اللقاء أكد عباد والمداني، أهمية الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب والطالبات بجميع المدارس، والعمل على تجويد العملية التعليمية وتذليل الصعاب التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي.

وأشارا إلى ضرورة إيجاد الدعم اللازم للمدارس الحكومية والمعلمين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار والذي تسبب بتوقف المرتبات لا سيما المدرسين الشريحة الأكبر من موظفي الدولة.. منوهين بأهمية المشاركات المجتمعية ومساهمة رجال الأعمال في دعم العملية التعليمية.

وحثا على تضافر الجهود بين السلطات المحلية والمجتمع والجهات ذات العلاقة في الأمانة والمديريات، لإنجاح وتطوير العملية التعليمية والتغلب على الصعوبات التي تواجهها.. مؤكدين على الوقوف ضد محاولات مرتزقة العدوان الهادفة لإفشال مسار الجبهة التعليمية في البلاد.

ودعا أمين العاصمة ووكيل أول الأمانة، مدراء المديريات لعقد لقاءات مع الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال والجهات الداعمة واشراكهم في الاسهام المجتمعي لدعم العملية التعليمية، وتوزيع الإيرادات التربوية المتاحة لتغطية نفقات المدارس الحكومية وتوفير حوافز معلميها.

من جهته، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد القادر المهدي، مستوى الترتيبات والاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب في عموم مدارس أمانة العاصمة.

وأشار إلى الإجراءات المتخذة بشأن اعداد برنامج تنافسي بين مدارس الأمانة بالجوانب العلمية والابداعية بين الطلاب والطالبات، اعلان تحديد الرسوم الدراسية للمدارس المعتمدة والمرخصة بحسب قرار تجديد.

فيما قدم نائب مدير مكتب التربية بالأمانة عبد الوزير، شرحا عن سير العملية التعليمية للعام الدراسي الماضي وما حققه من نجاحات، وتجاوز الصعوبات، مشيرا الى دور المساهمات المجتمعية خلال العام الماضي في دعم التعليم.

وأكد المشاركون في اللقاء، ضرورة الاهتمام بالكادر التعليمي وتكثيف المشاركات المجتمعية المختلفة، وتفعيل دور صندوق التعليم والاستفادة من موارده لتعزيز العملية التعليمية واستقرارها، وحثوا على تكاتف كافة الجهود الرسمية والمجتمعية للدفع بالعملية التعليمية ونجاحها.

وأقر اللقاء عقد لقاءات تضم مدراء مكاتب التربية والمناطق التعليمية والسلطة المحلية ورجال الأعمال بالمديريات وبمشاركة المجتمع المحلي َومجالس الآباء، لمناقشة السبل الكفيلة لدعم وإنجاح العام الدراسي الجديد وتذليل الصعاب.

حضر اللقاء مدراء المناطق التعليمية في المديريات وقيادات محلية وتنفيذية.

قد يعجبك ايضا