قرار مقاطعة البضائع السويدية يدخل حيز التنفيذ

قائمة الحظر تشمل 30 وكالة و100 علامة تجارية سويدية

 

المواصفات تقرر منع دخول أي بضائع سويدية عبر المنافذ التجارية إلى اليمن

الثورة / أحمد علي
أكدت وزارة الصناعة والتجارة أن قائمة الوكالات السويدية التي تم شطبها وإلغاؤها تتجاوز 30 وكالة سويدية و100 علامة تجارية، وأن المقاطعة للسلع والمنتجات السويدية ماضية والبدائل متوفرة لجميع السلع والمنتجات .
وأعلنت وزارة التجارة والصناعة بصنعاء، دخول قرار مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية حيز التنفيذ ردا على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.
وأوضح الوزير محمد مطهر أن إدارتي العلامات والوكالات التجارية أنجزتا قائمة المقاطعة للبضائع السويدية وسيتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام كاملة، مؤكدا أن “مصلحة الجمارك والهيئة العامة للمواصفات معنية بمتابعة تنفيذ القرار بعد حظر المنتجات السويدية”.
بدوره أصدر مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام أحمد البشيري تعميماً إلى كافة مكاتب وفروع الهيئة في جميع المنافذ والمراكز الجمركية بمنع إدخال أي منتجات أو بضائع سويدية.
وتضمن التعميم منع أي منتجات أو بضائع سويدية سواءً التي يتم استيرادها مباشرة من السويد أو التي يتم استيرادها عبر دول أخرى إلى الجمهورية اليمنية وذلك تنفيذاً لقرار وزير الصناعة والتجارة بمقاطعة البضائع السويدية رداً على الإساءة للمصحف الشريف والمقدسات الإسلامية.
وأكد مدير عام الهيئة أن عملية منع دخول بضائع ومنتجات الشركات السويدية بدأت فعلياً في المنافذ والمراكز الجمركية من اليوم السبت ٢٠ ذو الحجة 1444هـ الموافق ٨ يوليو 2023م.
ولفت إلى أن فروع الهيئة ستعمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على تشديد الإجراءات لمنع أي محاولة لإدخال أي منتجات سويدية.

قد يعجبك ايضا