مناقشة تعزيز التعاون والتنسيق بين هيئة الزكاة والغرفة التجارية بالأمانة

الثورة نت|

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة علي الهادي، تعزيز التعاون بين الهيئة والغرفة التجارية.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل هيئة الزكاة علي السقاف ووكلاء قطاع الموارد علي الأهنومي، والمعلومات مجاهد النصرة، والتوعية والتأهيل أحمد مجلي ونائب رئيس الغرفة التجارية محمد صلاح وأعضاء مجلس الإدارة محمد السلامي ونصر المطحني وأنور الحسيني، إلى الجوانب المتصلة بتجاوز الصعوبات وتعزيز بناء الثقة بين المكلفين ممثلين بالغرفة التجارية وهيئة الزكاة التي تصب في صالح الفقراء والمساكين.

وخلال اللقاء أكد أبو نشطان الحرص على وجود علاقة شراكة بين الهيئة والغرفة التجارية من أجل النهوض بالعمل الزكوي وتقديم أفضل الخدمات والمشاريع للفقراء والمساكين والمستحقين لمصارف الزكاة..

داعيا إلى ضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في إقامة ركن عظيم من أركان الإسلام وهو الزكاة.

كما أكد استعداد هيئة الزكاة تقديم كل التسهيلات وتعزيز مبدأ الشفافية بين الهيئة والغرفة، بهدف تطوير وتجويد آلية تنفيذ المشاريع وصولا إلى المستفيدين المستحقين للزكاة في مختلف المحافظات.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة الهادي، إلى الأهمية التي تكتسبها العلاقة بين الغرفة التجارية ممثلة عن التجار وهيئة الزكاة كجهة مخولة لتحصيل ركن من أركان الإسلام.

ولفت إلى ضرورة وجود آلية عمل مشتركة كفريق واحد بين الغرفة والهيئة طوال العام بهدف حل الإشكاليات وتجاوز الصعوبات.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من هيئة الزكاة والغرفة التجارية بالأمانة لتقييم الوضع الراهن وإعداد آلية عمل مشتركة لتجاوز الإشكاليات ووضع الحلول والمقترحات.

حضر اللقاء المدير التنفيذي للغرفة التجارية محمد الجبري ومدراء هيئة الزكاة لكبار المكلفين إبراهيم مهدي والشؤون القانونية فايز مقحط والتوعية والإعلام محمد الموشكي ومدير مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي.

قد يعجبك ايضا