مديريات صنعاء تشهد لقاءات وفعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم، أمسيات وفعاليات خطابية، بمناسبة ذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره “.

وخلال الفعاليات التي نظمت في مديريات القطاع الشرقي بحضور مشايخ وشخصيات اجتماعية، أكد المشاركون أهمية الحضور المشرف في الفعاليات المركزية في المديريات.

وأشار عضو مجلس الشورى محمد الكبسي ووكيلا المحافظة طالب دحان وعبد الله الأبيض، إلى أهمية إحياء يوم الولاية بما يجسد ارتباط اليمنيين بهويتهم الإيمانية واتباعهم لأوامر الله ورسوله.

وفي أمسية ثقافية في قرية المرزمة بمديرية صعفان، تطرق مدير المديرية محمد البحر إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية وأبعادها لرفض الوصاية والتبعية.

وأكد أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية لمواجهة قوى العدوان والإستكبار، من خلال التعريف بشخصية الإمام علي عليه السلام ويوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرته.

فيما تطرق مدير إدارة القرآن الكريم بالمحافظة عبد الكريم الخباط، إلى مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام عند الله ورسوله ودوره في نصرة الدين ومواقفه التاريخية الحافلة بالشجاعة والتضحية.

وفي مديرية بني حشيش أقيمت أمسيات ثقافية بمناسبة يوم الولاية في كل من عزلة رجام، ذي مرمر، الملكة صرف، سعوان، الرونة، غضران، الأبناء، عيال مالك، والشرفة.

وأكد المشاركون في الأمسيات أهمية الولاية في واقع الأمة.. لافتين إلى منزلة الإمام علي عليه السلام وظروف اصطفائه لتولي أمر المسلمين.

وحثوا على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ساحة قاع مدر صباح يوم غد الخميس.

 

قد يعجبك ايضا