الأحزاب المناهضة للعدوان تندد باعتداءات العدو الصهيوني على مدينة ومخيم جنين

الثورة نت|

عبر تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، عن إدانته لاعتداءات العدو الصهيوني المؤقت على مدينة ومخيم جنين والذي تسببت في قتل وجرح العشرات من الفلسطينيين.

وبارك التحالف في بيان صادر عنه اليوم، بسالة الدفاع والرد الفلسطيني المقاوم الذي يلقن العدو الصهيوني دروساً في التضحية والإباء رغم فارق الإمكانات والعدة والعتاد.

وأشار إلى أن اعتداءات العدو الصهيوني وتماديه لم يكن ليتم، إلا تحت الغطاء الأمريكي وعمالة وارتهان الأنظمة المطبعة والخائنة، إلى جانب تواطؤ وصمت المجتمع الدولي.

وجدد البيان التأكيد على واحدية القضية والمصير والعدو المشترك المتمثل بأمريكا وإسرائيل ومن مضى على نهجهم، مؤكداً استمرار موقف الشعب اليمني وتأييده للشعب وحركات المقاومة الفلسطينية، وجاهزيته واستعداده المساندة والمشاركة الفاعلة في معركة الدفاع عن فلسطين والمقدسات الاسلامية حتى طرد الاحتلال وتطهير كافة الأراضي الفلسطينية.

ودعا شعوب الأمة إلى التحرك الفاعل والجاد لمواجهة العدو الصهيوني وحملات الإساءة ضد الدين الاسلامي الحنيف، كما دعا المنظمات الدولية لاتخاذ مواقف تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات.

واستنكر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان سماح السلطات السويدية وتشجيعها لمتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم أمام أحد المساجد بحماية الشرطة السويدية، في تعمد واضح للإساءة للإسلام والمقدسات.

وأكد أن هذا الفعل الذي يستفز مشاعر ملياري مسلم، يحتم على شعوب الأمة اتخاذ مواقف غاضبة وإجراءات عقابية ضد سلطات السويد ومن يقف خلفها، والأنظمة العربية والإسلامية التي تتهاون في ردة فعلها تجاه استفزاز مشاعر المسلمين ومعاداة الإسلام وتصعيد خطاب الكراهية ضدهم بذريعة دعم حرية التعبير.

ودعا البيان إلى مقاطعة اقتصادية واسعة للنظام السويدي والضغط على المجتمع الدولي لفرض إجراءات حازمة ورادعة ضد مخططي ومرتكبي أعمال العنف والتحريض ضد الأديان.

وحث أبناء الشعب اليمني على الخروج الجماهيري الحاشد في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بإحراق السلطات السويدية للمصحف الشريف.

 

قد يعجبك ايضا