أمن محافظة إب يدشن حملة التوعية بمخاطر المخدرات

الثورة نت|

دشنت إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة إب، حملة توعوية بمخاطر المخدرات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وخلال التدشين أكد رئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي، أهمية تعاون المجتمع مع رجال الأمن في مكافحة المخدرات التي تدمر المجتمعات.

وأشار في التدشين الذي حضره نائب أمن المحافظة العميد عبده فرحان ومساعداه العميد محمد درهم والعقيد أمين وجيه الدين، إلى أن قوى العدوان تسعى لتشجيع دخول المخدرات إلى الأراضي اليمنية لاستهداف المجتمع اليمني وزعزعة الأمن والاستقرار، حاثا رجال الأمن على القيام بواجبهم في ضبط عمليات التهريب بكافة أشكالها وصورها.

ودعا القاضي النزيلي، المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف والتفاعل مع حملة التوعية بمخاطر المخدرات.

من جانبه أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد فيصل الخياط، أن رجال الأمن حققوا العديد من الإنجازات النوعية ومنها ضبط جرائم تهريب وترويج وبيع وحيازة المخدرات، التي تمثل إحدى وسائل العدوان في حربه العدوانية لتدمير المجتمع.

وأفاد بأن الجرائم المتعلقة بالمخدرات تعد من الجرائم الأكثر تعقيداً وخطورة، ويترتب عليها أضراراً أمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية، مشدداً على ضرورة اليقظة والحرص على مكافحة هذه الآفة الخطيرة، باعتبارها مسؤولية جماعية تبدأ من الأسرة.

وأكد العقيد الخياط أن رجال الأمن لن يدخروا جهداً في مكافحة المخدرات، داعياً المجتمع والجهات الحكومية إلى التعاون والتكامل مع الجهات الأمنية للقضاء على المخدرات والمروجين لها والمتاجرين بها.

بدوره اعتبر وكيل نيابة شرق إب القاضي محمد شريف، المخدرات من أشد أنواع العدوان على الأمة، مؤكداً وجوب التعامل معها بحزم وتحصين النشء والشباب منها والتوعية بأخطارها عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وفي التدشين، تمت الإشادة بالجهود التي تبذلها نقاط الحزام الأمني التابعة لشرطة النجدة في ضبط العديد من جرائم تهريب المخدرات، والذي سيتم النزول إليهم لتكريمهم في مكان أعمالهم.

حضر التدشين وكيل نيابة غرب إب القاضي نجيب المضرحي والجزائية القاضي فهد الصيادي ومديرو الإدارات وفروع المصالح وقادة الوحدات وضباط أمن المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا