فعالية توعوية في حجة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الثورة نت|

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة حجة، اليوم، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة، محمد القاضي، إلى أهمية تعزيز التوعية في أوساط المجتمع لمواجهة الأخطار التي تتعرض لها الأمة بشكل ممنهج وتستهدف الأسرة بشكل كبير، مؤكدا أهمية تعاون المجتمع مع رجال الأمن في مكافحة المخدرات.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى ضرورة إيصال صوت رجال الأمن للجميع لما للمخدرات من مخاطر لا حدود لها، مؤكدا أهمية تعزيز الترابط والتلاحم لمواجهة الحرب الناعمة بجميع أنواعها.

من جهته قال نائب مدير أمن المحافظة، العقيد عبده عامر، إن ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً وخطورة بين الظواهر الإجرامية، ويترتب عليها أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية.

ولفت إلى أن جرائم المخدرات من الجرائم التي تندرج ضمن جرائم الحرب الناعمة التي يرتكبها العدو لتجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية وثقافتهم القرآنية.

بدوره أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات، الرائد محمد الأهنومي، أن الكميات المضبوطة بالمحافظة خلال العام الهجري 1444 هـ بلغت طنا و 60 كيلو و 22 جراما حشيش مخدر و127 ألفا و 845 قرصا من الحبوب المخدرة، مؤكدا ضرورة تكامل الجهود للتوعية وحماية الشباب من مخاطر المواد المخدرة.

حضر الفعالية مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، علان فضائل، وقادة وضباط الوحدات الأمنية.

قد يعجبك ايضا